خدمات

حجازي يكشف عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.. الطلاب الراسبون سوف يحصلون على 50% من درجة المادة

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:16 ص
السبورة
 
أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية، انتهاء وضع أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه تم وضع 4 نماذج لكل امتحان واختيار نموذج واحد فقط لطباعته وانتهاء خطة تأمين وتغليف وصندقة الامتحانات تمهيدا لنقلها للمحافظات.

 

وأضاف «حجازي» أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني وغرفة عمليات الثانوية العامة بدأت عملها لمكافحة الغش الإلكتروني ومتابعة سير الامتحانات مع المديريات التعليمية، مشددًا على تطبيق قانون مكافحة الغش داخل لجان السير ومنع دخول اللجان بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية، والتصدي لكافة أنواع الغش الجماعي أو تصوير ورق الأسئلة أو تبادل الإجابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ الفوري عن أي صفحات تروج للغش أو تسريب الأسئلة.

 

وأكد «حجازي» أن الطالب، الذي تم تأجيل امتحانه بالدور الأول لأسباب طبية سوف يؤدى الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية، أما الطلاب الراسبون في المواد المختلفة سوف يحصلون على 50% من درجة المادة.

 

وشدد «حجازي» على رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين وأفراد الأمن المشاركين في أعمال الامتحانات على تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية ومنع دخول الطلاب بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية ومنع الطلاب من اصطحاب أي أوراق خاصة بمادة الامتحان.

 

تعليقات Facebook