ads
ads

خدمات

بدء امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة السبت المقبل.. تعرف علي شروط قبول اعتذارات المعلمين

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:48 ص
السبورة
 
تنطلق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، السبت المقبل، حيث يؤدي نحو 141 ألف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية وذلك في 310 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة .

 

وواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي تنطلق السبت المقبل، وتستمر حتى 20 من نفس الشهر،حيث أعلنت الإدارة العامة للامتحانات تلقي اعتذارات المعلمين عن تنفيذ الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة على مدى يومين الثلاثاء 7 أغسطس 2018، والأربعاء 8 أغسطس 2018 .

 

وأوضحت الإدارة أنه يتم قبول الاعتذار لمن تنطبق عليهم الحالات الاتية: «قمسيون طبي حديث معتمد من جهة الاختصاص مدون به يعفى من أعمال الامتحانات، أو العمل جزء من الوقت، أوجود طفل رضيع، أو سفر الزوج أو الزوجة، أو وفاة الزوج أو الزوجة، أو عمل الزوج بمناطق نائية، أو رعاية طفل معاق، أو مدب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات، وشددت الإدارة على أنه لن تقبل أي اعتذارات بخلاف الحالات الموضحة بعالية».

 

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت من تسليم خطابات الندب للمشاركين في أعمال الامتحانات «رؤساء اللجان والملاحظين ومقدري الدرجات» وذلك بعد انتهاء حصر أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني، والذي بلغ 141 ألف طالب وطالبة موزعين على 310 لجنة سير على مستوى الجمهورية بمعدل لجنة بكل إدارة تعليمية.

 

ونفى «عبدالحكم» تأجيل الامتحانات المقرر عقدها يوم 20 أغسطس تزامنا مع وقفة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن الامتحانات ستؤدى دون تأجيل

ads

تعليقات Facebook