الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. الى جميع المعلمين.. التعليم: انتظروا رفع المرتبات.. وتغيير المسمى الوظيفى.. وضم المدة بعد ايام

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 07:12 م
الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أن المعلمين أصبحوا على أهم أولويات الدولة وأن الوزارة تسعى للوصول بهم لأعلى المستويات المهنية، لافتاً أن العام الدراسي الجديد سيشهد طفرة كبيرة في الملفات الخاصة بالمعلمين، والتي ستحوذ رضاهم، من خلال فتح وحل ملفات كثيرة خاصة بهم، منها رفع المرتبات، والعمل على حل مشكلة ضم المدة، وتغيير المسمى الوظيفي.

وأضاف "عمر" أن أية موارد تدخل الوزارة الآن سوف تضاف إلى ملف التعليم لزيادة مرتبات المعلمين أو للرعاية الصحية والخدمات المقدمة لهم وأن الوزارة برئاسة الدكتور طارق شوقي أوشكت على الانتهاء من تلك الملفات.

وفي ملف التدريب أشار "نائب الوزير لشئون المعلمين" أن التدريبات التي تنفذها الوزارة الآن تختلف عن ذي قبل مشبهاً التدريب بالرحلة التي بدأت منذ أغسطس الجاري ولن تتوقف إلا في يونيو، بانتهاء العام الدراسي القادم.

وبالنسبة لتولي خريجي دبلوم المعلمين لمناصب قيادية أفاد "عمر" بأن هناك قانون في هذا الشأن تحت قبة البرلمان تمت الموافقة عليه من قبل لجنة التعليم وفي انتظار العرض على الجلسة العامة وبمجرد الموافقة النهائية عليه سيتم تفعيله وتنفيذه على الفور، مضيفاً بأن باب الترشح للمناصب القيادية المفتوح الآن هو لمدة عام واحدة وأنه إذا تمت الموافقة على القانون سيستفيد منه خريجو دبلوم المعلمين.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين لبرنامج "روشتة تعليمية " المذاع على قناة " مصر البلد" والذي يقدمه "محمد عبد الله" أمين عام نقابة المعلمين والمتخصص في الشأن التعليمي والذي يعرض المشكلات الخاصة بالتعليم والمعلمين ويعمل على حلها مع المسئولين والمختصين.