خدمات

لقاء جديد لطلاب معسكر قادة المستقبل بجامعة القاهرة مع رئيس شبكة قنوات DMC

الأحد 12/أغسطس/2018 - 11:04 ص
السبورة
 
تواصل جامعة القاهرة، فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها الذي تنظمه تحت عنوان "تطوير العقل المصري"، وذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة ضمن مشروع فكرى يستهدف تطوير العقل المصري وبناء مجتمع جديد قائم على التفكير العلمي.

 

وشهدت قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة، ضمن فعاليات المعسكر، لقاءً مفتوحًا للطلاب مع هشام سليمان رئيس شبكة  قنوات DMC، حول قضية تطوير العقل المصري بأبعادها الفلسفية والفكرية والمجتمعية والأخلاقية.

 

وأشاد سليمان بمبادرة الدكتور محمد عثمان الخشت لتطوير العقل المصري، ودور الجامعة في تثقيف الطلاب وتنمية مهارات القيادة والابتكار والتجديد لديهم.

 

واستعرض هشام سليمان خلاصة تجاربه المهنية التي شارك بها في صياغة حياة الأسرة المصرية من خلال إنتاجه لعدد من الأعمال الفنية، موحهآ رسالته لطلاب معسكر قادة المستقبل تحت عنوان "الحياة بعيون سينمائية"، ومشيرآ إلي حاجة الفن بأن يتسق مع طبيعة الرسالة التي يهدف إليها. وأوضح سليمان فوائد الدراسات النظرية والتطبيقية وقيمة الابتكار والخروج علي النمط المألوف في الحياة العملية بإعمال العقل نقدا وتحليلًا، مؤكدًا أهمية أن يقرأ القائد وينقد ويناقش ويتساءل بعيدًا عن الغضب والتعصب للرأى الواحد والانفعال والرعونة.

 

ولفت هشام سليمان الي أسس القيادة ومهارات القائد المستقبلي القادر على تحقيق مجموعة من الأهداف والغايات بروح المسؤول ومنطق القيادي القادر علي توصيل المعلومة بمنأى عن الاستفراق من التفاصيل والزيادات، والحرص علي مجالسة الناس واستشارتهم والاستناره بأرائهم وأفكارهم مع التركيز علي أهمية تطوير العقل وقيمة التفكير ودراسة المعلومات بحثا عن الحقائق، مضيفآ أن شباب مصر يحتاج الي الفكر وتقدير المسؤولية واحترام منظومة القيم والقانون والنظام وإعمال الضمير والوعي الوطني والإنساني وحسن إدارة الوقت والقدرة علي اتخاذ القرار.

 

وأشار سليمان إلي دور القائد الماهر في قيادة كتيبة النجاح بإظهار من حوله وعدم التكبر والاستعلاء علي الناس وتقدير أعذارهم بعيدآ عن المساس بالصالح العام أو مصلحة العمل، مؤكدا علي أهمية سماع القائد لكل الأطراف ودراسة كل الآراء مع أهمية التفكير خارج الصندوق وتركيز الفكرة في أقل عدد من الكلام.

 

 

تعليقات Facebook