الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الخرفان والثعابين والراقصات تعلم طلاب الثانوية العامة.. فيديو

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 12:00 م
السبورة

استضاف الاعلامى وائل الابراشى خلال برنامجه العاشرة مساء على قناة دريم فى حلقة خاصة عن تجريم الدروس الخصوصية عددا من المعلمين وأحدا من أولياء الامور وكان من بينهم من هم مؤيدين للدروس الخصوصية وآخرين معارضين.

أبرزت منظمة "تيتش رايتس"  ظهور عمر حامد معلم مواد فلسفية أحد ضيوف الحلقة ومن المؤيدين للدروس الخصوصية ويقوم بالتدريس لأعدادا كبيرة من الطلبة قد تتجاوز الآلاف فى المحاضرة الواحدة.

ويستخدم حامد اساليبا شاذة وغير معتادة ولكنه يؤكد على فعاليتها فى تبسيط المعلومة بالنسبة للطلاب، ويستدل على ذلك باقبال الطلاب المكثف عليه ومن بين تلك الاساليب جلب الخرفان والثعابين وأشباه الراقصات فى محاضراته لشرح النظريات الفلسفية وكذا استخدام الطبل والرقص والموسيقى لتحفيظهم المعلومات على الايقاع.

وظهر كذلك رمضان احمد مدرس دراسات اجتماعية ورغم ان راتبه الف وربعمائة جنيه الا انه رافضا لاعطاء الدروس الخصوصية تخفيفا على كاهل اولياء الأمور ويتغلب على صعوبات المعيشة ببيع مشروبات الشاى والقهوى فى احدى مواقف السيارات.

كما ظهرت هويدة حجازى منسق اتحاد امهات مصر وهى رافضة بشدة اعطاء الدروس الخصوصية وتطالب بتجريمها الا انها تعطى جميع ابنائها دروسا خصوصية بدءا من رياض الاطفال.

وكان بين الضيوف ايمن منصور معلم لغة عربية رافضا وبشدة اعطاء الدروس الخصوصية ويطالب بتجريمها ويصفها بالحرام كالسرقة ويقر بأن راتبه يكفيه لسد متطلبات المعيشة رغم انه لا يتجاوز الالفين والمائتين جنيه فقط.