الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح وحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بمستشفى قنا الجامعي

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 09:50 م
السبورة

أشاد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بالشراكة المثمرة مع المؤسسات البنكية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية .. جاء هذا خلال افتتاح وحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بمستشفى قنا الجامعي بوسط البلد ووحدة العناية المركزة للأطفال بعد الانتهاء من أعمال التطوير بتبرع من مؤسسة بنك مصر لخدمة المجتمع بقيمة 3 ملايين جنيه .

 

كما أكد الدكتور عباس منصور على أهمية تطوير وتأهيل العنصر البشري ليتماشى مع عمليات التطوير الجارية على مستوى الإنشاءات أو التجهيزات والعمل على افتتاح العديد من المستشفيات الجامعية المتخصصة خلال الفترة القادمة، كما وجه رئيس جامعة جنوب الوادي الشكر لمؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع على هذا الدعم والذي سيحقق فارق كبير لدى المواطن العادي بإقليم جنوب الصعيد ويخفف عنه معاناة البحث عن تلك الخدمة الطبية المكلفة.

 

 

 

وأكد حسني حسيب خليل مدير بنك مصر فرع قنا أن ريادة بنك مصر في الخدمة المجتمعية تأتي من رؤية البنك بضرورة النهوض بالمجتمع في شتى المجالات حيث قامت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع خلال الفترة الماضية بإنشاء العديد من الوحدات الطبية بمراكز وقرى الصعيد للمساهمة في عملية التطوير بتلك المنطقة مشيداً بالشراكة مع كلية الطب جامعة جنوب الوادي لما بها من كوادر طبية وخبراء في مختلف التخصصات الطبية.

 

 

 

وأضاف الدكتور أحمد العبد رئيس قسم الأطفال بطب قنا والمستشفى الجامعي أن عملية التطوير تضمنت زيادة عدد الحضانات بوحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة  إلى 25 حضانة كما تم التوسع في الأجهزة الملحقة ومنها أجهزة التنفس الصناعي والسيباب وأجهزة الأشعة المتنقلة وأجهزة المونيتور والكبسولات، كما تم التوسع في وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى قنا الجامعي بإضافة 6 أسرة جديدة إلى عدد 4 أسرة عاملة بالفعل بإجمالي 10 أسرة وعدد 4 أجهزة تنفس صناعي.

 

 

 

الجدير بالذكر أنه حضر الافتتاح الدكتور محمود خضاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب بقنا والدكتور أسامة حسين مدير عام مستشفيات قنا الجامعية والدكتور حسن إبراهيم مدير مستشفى المعبر الجامعي والدكتور محمد يوسف مدير مستشفى الحرم الجامعي.