الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عبد العزيز: جامعة بنى سويف صرح كبير نعتز بانضمامه

الخميس 16/أغسطس/2018 - 05:33 م
السبورة

أكد المتحدث الرسمي باسم جامعة بنى سويف عميد كلية الاعلام الدكتور محمد زين ان البحث العلمي اساس الارتقاء بالمجتمعات في كل دول العالم مستشهدا بتجارب العديد من الدول الناهضة في العقود الأخيرة مثل سنغافورة والبرازيل واسبانيا وماليزيا والصين. 

واضاف على هامش استقباله لمدير عام مركز لندن للبحوث والدراسات والاستشارات محمد عبد العزيز الأسبوع الماضي بمكتبه في كلية الاعلام أن نهضة البحث العلمي في مصر يحتاج الى تكاتف كل مؤسسات الدولة اولا ومن ثم مد يد التعاون مع المؤسسات العلمية خاصة الدولية منها مرحبا بزيارة مركز لندن لبنى سويف واختيارها لبحث افاق التعاون العلمي.

من جانبه اتفق مدير عام مركز لندن للبحوث محمد عبد العزيز في الرأي مع د. زين حول ضرورة التعاون المصري المصري ثم المصري الدولي للنهوض بالبحث العلمي وجعله تكئة للتطور على مختلف الأصعدة اسوة بدول غربية اهتمت بالبحث العلمي ورفعت ميزانيات الانفاق عليه فحصدت كثيرا من اوجه التطور وبالتالي انعكس ذلك على شعور المجتمع كله بالحياة الكريمة المتطورة.

ولفت عبد العزيز الى ان المركز يتعاون مع اكثر من 500 جامعة على مستوى العالم وانه حال الاتفاق النهائى مع جامعة بنى سويف سيمثل ذلك اضافة كبرى نظرا للسمعة الجيدة التي تتمتع بها وبالتقدم المتسارع الذي حازته في السنوات الخمس الأخيرة وباتت في مرتبة متقدمة على مستوى جامعات مصر ما سلط الأضواء عليها لتكون طرفا اصيلا في اى تعاون علمي مع المؤسسات الدولية ، مشيدا بحسن استقبال الدكتور محمد زين وابداءه كامل الأريحية لمناقشة الخطوات الأولى للتعاون مع جامعة بنى سويف عبر توئمة مع كلية الاعلام.