السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزيرة التخطيط تكشف عن الطريقة الجديدة لترقية الموظفين بالدولة بينهم 300 جدد

الأحد 19/أغسطس/2018 - 11:11 م
هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت هاله السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم الأحد، إن الوزارة انتهت من تصميم الاستراتيجية الوطنية لبناء وتنمية القدرات 2018-2022 والتي تشمل خمس حزم من البرامج التدريبية لنحو 300 ألف موظف جديد.

 

وأضافت السعيد أن هذه البرامج تتضمن المعارف والمهارات الأساسية الواجب توافرها في الموظف الجديد، وبرامج أخرى على حسب المسار الوظيفى بحيث يتم تدريب الموظف علي عدد ساعات تدريبية معينة كل سنة حتي يمكن ترقيته.

 

كما تشمل برامج بناء قدرات الصف الثاني وهى للإدارة الإشرافية الوسطي، وبرامج بداية جديدة وهو مخصص للخارجين علي المعاش، حيث يقدم رسائل تشجيعية وسيكولوجية بقدرتهم علي العطاء بالإضافة إلي رسائل تغطي الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الاستراتيجية الوطنية الجديدة لتدريب الموظفين تأتى مواكبة للتغيرات التى تحدث في الاقتصاد المحلي وفي سوق العمل بحيث يتم تأهيل الفئات المستهدفة بالمهارات والكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف التى تسعي إليها رؤية مصر 2030.

 

وأوضحت السعيد أن هناك برنامجا آخر مخصص للقيادات وهو برنامج بناء قدرات القيادات العليا ابتداء من منصب مدير عام فأعلي لعدد 4100 قيادي من الإدارة العليا في 33 وزارة والذي يستهدف الفئة العمرية من 40-58 عام، حيث تم تقييم الفئة المستهدفة في يونيو الماضي.

 

وبدأت الدورات التدريبية للقيادات منذ منتصف يوليو، وتصل عدد دورات هذا المستوى إلي 25 دورة كل شهر ولمدة 6 أشهر ومن المخطط الانتهاء من هذا المستوى بنهاية ديسمبر 2018، بحسب البيان.

 

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن 150 موظفا قد حصلوا على شهادة  فى أساسيات الإدارة فضلا عن 90 موظفا حصلوا علي دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، فيما تمكن 40 منهم من الحصول علي منحة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية علي نفقة الدولة 2015-2017.

 

وأضافت الوزيرة أن الوزارة أنتهت من تدريب 99 كادر حكومى علي نظام وورش العمل، بالإضافة إلى منحة تعليم  500 موظف اللغة الفرنسية بالمركز الثقافي الفرنسي ويتم حاليا التفاوض مع منظمة الفرانكفونية لتجديد المنحة حتي 2022.

 

وفيما يخص الوحدات المستحدثة في الجهاز الإداري أشارت وزيرة التخطيط إلى أنه من المستهدف تدريب حوالى 900 موظف بوحدة المواد البشرية.