الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان: "الموظف المهمل لا مكان له في الجهاز الإداري للدولة.. وخروج 3 مليون موظف في المعاش المبكر.. من يستحق ومن لا يستحق يتقاضان رواتبهما.. والموظف المهمل يعد موظفًا فاسدًا"

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 06:46 ص
السبورة

أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن فى مصر حوالى 7 ملايين، فيهم ما يقرب من 50 % لا يعملون، وهو ما يحتاج لوقفة حقيقة وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب فى مؤسسات الدولة، لأن الموظف فى المؤسسات الحكومية الآن يتعامل بمبدأ أنه لا يوجد من يراقبه أو يعاقبه.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، إننا نحتاج إلى ثورة إدارية حقيقية فى المؤسسات الحكومية بمصر، وعمل هيكلة فى أعداد الموظفين فى مصر، نتيجة لأن ما يتم إنتاجه فى المؤسسات لا يقاس بعدد الموظفين، فهناك موظف لا يكون موجود فى مقر عمله، وأخر يعمل بكامل طاقته، والاثنان يتقاضان رواتبهما، فأصبح من يستحق ومن لا يستحق فى كفة واحدة، وهو ما يتطلب أن يكون هناك هيكلة فى الجهاز الإدارى فى مصر.

 

 

وتابع: أن الموظف المهمل لا يكون له مكان، وأن مصر بالفعل تحتاج من 4 إلى 5 ملايين فى الموظفين، والباقى يتم الاستغناء عنه وخروجهم بمعاش مبكر، لأن ترك المسألة بهذا الشكل يؤدى لتفاقم الأزمات فى مؤسسات الدولة، لأن الموظف المهمل يعد موظفًا فاسدًا، فلابد من وقفة جادة لوقف إهمال العاملين فى مؤسسات الدولة.