الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

التموين تعلن خبر سار لأصحاب البطاقات التموينية التى يزيد دخلها على 2500 جنيه

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 01:22 م
الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى

أكد د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم إلغاء أي بطاقة تموينية يزيد دخل صاحبها علي 2500 جنيه إذا كان موظفاً أو 2000 إذا كان بالمعاش. 

قال الوزير إن هذا الأمر يكون متعلقاً فقط بالنسبة للراغبين في إضافة أبنائهم علي بطاقات التموين حيث يشترط ألا يزيد صافي راتب صاحب البطاقة علي 2500 جنيه للموظف و2000 جنيه لصاحب المعاش. 

أوضح الوزير أن معايير إلغاء بطاقات غير المستحقين ستكون خاصة بالفئات القادرة والغنية سواء الذين يلحقون أبناءهم بمدارس دولية أو يمتلكون أكثر من سيارة أو تصل فواتير استهلاكهم للكهرباء إلي أرقام كبيرة بينما لن يتم إلغاء بطاقات محدودي الدخل أو أصحاب المعاشات. 
أوضح د.المصيلحي أن بطاقات القادرين سيتم إلغاؤها ستساهم في استخراج بطاقات تموين للفئات الأكثر احتياجاً مشيراً إلي أن 20% من الذين يحصلون علي معاش الضمان الاجتماعي تكافل وكرامة ليس لديهم بطاقات تموين حتي الآن. 

أكد الوزير أن الحكومة تدعم حوالي 76 مليون مواطن من خلال حوالي 20.8 مليون بطاقة تموين بقيمة 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مقيد ببطاقة التموين بحد أقصي 4 أفراد ومن يزيد علي ذلك يحصل علي 25 جنيهاً في صورة سلع غذائية.