الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شوقي: تسليم التابلت للطلاب تباعاً مع بداية العام الدراسي ومساعدتهم على استخدامه

السبت 25/أغسطس/2018 - 06:02 م
السبورة

 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، اجتماعاً لمتابعة الجوانب المتعلقة بمختلف الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2018/2019، وتوصيل البنية الأساسية، وتطبيق المناهج الجديدة. وذلك بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب وزير التعليم لشئون المعلمين.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على الأهمية التي توليها الحكومة للنهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب على مستوى الجمهورية، موجهاً بضرورة استمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذ الصدد ومتابعة خطة العمل لتوفير الاحتياجات المختلفة لبدء العام الدراسي وتذليل أي عقبات بما يضمن تحقيق منظومة التعليم لأهدافها الاستراتيجية. ويأتي ذلك في إطار الدور المحوري الذي يقوم به هذا القطاع الهام في إعداد النشء وتأهيل الأجيال القادمة من الشباب بالأدوات اللازمة حتى يتسنى لهم المنافسة في سوق العمل في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة.

و اشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع إلي أن نظام التعليم الجديد سيستفيد منه 2,5 مليون تلميذ، في مرحلة رياض الأطفال حيث تم عرض المناهج الجديدة لتلك المرحلة والتي يتم تدريب 128 ألف معلم عليها.

 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب تباعاً مع بداية العام الدراسي وسيتم مساعدتهم على كيفية استخدامه، مضيفاً أنه يتم تجهيز مراكز صيانة متنقلة للتابلت، حيث تم تعيين 600 مهندس في هيئة الأبنية التعليمية في إدارة صيانة الأجهزة الإلكترونية، فضلاً عن تخصيص 40 سيارة متنقلة للصيانة.