الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

‎وزارة الهجرة: انطلاق برنامج زيارة الجالية المصرية بأوكرانيا لمصر

الأحد 26/أغسطس/2018 - 12:29 م
السبورة

ينطلق اليوم برنامج وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لوفد من الجالية المصرية بأوكرانيا يضم مصريين مقيمين وشباب الدارسين، حيث يحتوى البرنامج على عقد دورة تثقيفية عن الأمن القومي المصري بأكاديمية ناصر العسكرية، وعدد من الزيارات الميدانية وقناة السويس وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الشباب التي تستضيف إقامة الوفد خلال أيام البرنامج .

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد التقت الوفد لبحث أوضاع الجالية المصرية بأوكرانيا، والتنسيق حول تنظيم دورة في الأمن القومي لهم، فضلاً عن زيارة لقناة السويس للتعرف على طبيعة الوضع الداخلي المصري وما تواجهه مصر من تحديات خلال هذه الفترة.

 

من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن ترحيبها بوفد الجالية المصرية بأوكرانيا خلال تواجدهم في مصر لقضاء العطلة الصيفية، مؤكدة علي الدور  المهم للجالية المصرية بالخارج ، لذلك تم الاجتماع بهم خلال إجازاتهم بمصر والتحدث إليهم حول كافة الأمور التي تشغل تفكيرهم.

 

وقالت وزيرة الهجرة إنه من الضروري أن يتعرف المصريون بالخارج على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة، ولذلك تم وضع برنامج للوفد، للوقوف على حجم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، وما تتطلع إليه مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

هذا وطالبت السفيرة نبيلة مكرم أعضاء الوفد بالتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة التي يريد البعض الترويج لها للنيل من سلامة الوطن، من خلال استغلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ونشر ما يتحقق من إنجازات على الأرض، وكذلك التحدث مع أصدقائهم من المجتمع الأوكراني حول ما تواجهه مصر من تحديات على رأسها محاربة الإرهاب والتطرف، بالإضافة لخلق تنمية حقيقية في الوقت ذاته.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة مساعي الوزارة في ملف الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج لربطهم بوطنهم الأم، وما يمثله هذا الملف من أهمية كبيرة تتعلق بمستقبل مصر ومحاولة دمج هؤلاء الشباب بعمليات التنمية المستدامة المستهدفة، وكذلك دورهم في التصدي لأية أفكار مغلوطة يواجهونها.