الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: توزيع مقاعد الطلاب بشكل "دوائر" ومربع وحرف "u" ودوائر متقاطعة بالفصول في العام الدراسي الجديد

الأحد 26/أغسطس/2018 - 01:56 م
السبورة

قالت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم تعمل علي قدم وساق وتكثف جهودها لتطبيق نظام التعليم الجديد سبتمبر المقبل 2018، بشكل ناجح لتصل مصر للمرتبة الـ 20 في تقارير التعليم الدولية بعد سنتين فقط كما وعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

ومن بين الخطوات التى تعمل وزارة التربية والتعليم علي خروجها بشكل مناسب لتطبيق "التعليم الجديد" هو شكل الفصل الذى سيسمح للمعلم والطلاب بممارسة الأنشطة والعمل بمجموعات، حيث صممت "التعليم" بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية أكثر من شكل لجلوس الطلاب في الفصل لإنهاء الشكل القديم الذى كان يجلس به الطلاب وهو علي شكل صفوف.

 

ومن بين الأشكال التى سيجلس بها الطلاب داخل الفصل في شكل دوائر ليتمكنوا من العمل في مجموعات، أو علي شكل حرف "U" أو في شكل دوائر متقاطعة أو مربع بحيث يستطيع الطلاب النظر إلي بعضهم البعض.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم مع المديريات تجهيز المدارس والفصول وفقًا لنظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه سبتمبر المقبل، وبالفعل بدأت المديريات فى فرش الفصول وتجهيزها وتوزيع المقاعد على الفصول وفقًا لشكل الفصل فى النظام الجديد، بحيث تكون المقاعد فى شكل مربع وجميع الطلاب ينظرون إلى بعضهم داخل الفصل.

 

وتابعت الوزارة ما يتم من فرش وتجهيز من خلال التقارير التى تتسلمها من المديريات بمرحلة رياض الأطفال وتجهيز القاعات في المدارس كل خطوة تتم بشكل محدد ومدروس.