الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الاهلى يفوز برباعية فى الشباك الأوغندية

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 10:57 م
السبورة

انهى الأهلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بعد ان حقق فوزا صعبا على كمبالا سيتى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى المباراة التى اقيمت بينهما على ستاد الجيش المصرى ببرج العرب.

قدم دفاع الأهلى اسوأ مباراة له خاصة سعد سمير وساليف كوليبالى ومحمد الشناوى المسئولين مسئولية كاملة عن الثلاثة أهداف التى دخلت مرمى النادى الأهلى، بالاضافة الى عدم ظهور حسام عاشور وعمرو السولية بالمستوى المطلوب على فترات فى المباراة.

بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده الى 13 نقطة محتلا صدارة مجموعته منتظرا قرعة دور الثمانية فى بطولة دورى ابطال أفريقيا، بينما تجمد رصيد كمبالا سيتى عند 6 نقاط محتلا المركز الثالث. 

الشوط الأول
سيطر الأهلى على مجريات الشوط الأول وأهدر وليد ازارو وناصر ماهر واحمد حمودى عدة فرص فى ظل تراجع كمبالا سيتى فى وسط ملعبه وظهر على معلول افضل نسبيا من ناحية اليسار ولم يظهر عمرو السولية وحسام عاشور بمستواهم خلال هذا الشوط.

ظهر عدم التفاهم بين ازارو واسلام محارب، بالاضافة الى احمد حمودى الذى سدد العديد من الكرات على مرمى كمبالا سيتى ولم يحالفه الحظ، وفى الدقيقة 24 احرز ازارو هدف الأهلى برأسية من عرضية على معلول.

بينما ظهر كمبالاسيتى فى اخر 10 دقائق من الشوط ومثل خطورة حقيقة على مرمى الشناوى وفى الدقيقة 40 احرز الفريق الاوغندى هدف التعادل، وانقذ الشناوى مرماه من كرتين متتاليتين حيث كاد الفريق الاوغندى ان يحرز الهدف الثانى فى ظل تراخ من الدفاع بقيادة كوليبالى وسعد سمير، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابى بهدف.

الشوط الثانى
اخذ لاعبو الاهلى دش بارد من الفرنسى كارتيرون بعد النهاية السيئة التى انهى بها اللاعبون فى الشوط الأول وفى الدقيقة 50 نجح كولبالى فى احراز الهدف الثانى من عرضية على معلول سقطت داخل منطقة الجزاء هيأها كوليبالى لنفسه وسددها فى شباك مرمى كمبالا سيتى، لم يستمر الوقت كثيرا حتى فاجأ الفريق الأوغندى الأهلى بهدف ثانى عن طريق لاعبه مجامبوا.

حاول لاعبو الاهلى احراز الهدف الثالث وكان لهم ما ارادو بعد فاصل من المراوغات عن طريق احمد فتحى ولعبها عرضية حولها وليد آزارو فى شباك كمبالا سيتى، سيطر الأهلى تمام على مجريات المباراة تماما ونجح صلاح محسن عقب نزوله مباشرة فى احراز الهدف الرابع بعد كرة مرتدة من الحارس اودعها الشباك بسهولة، وفى الدقيقة 82 اخطأ محمد الشناوى فى تسديدة من خارج منطقة الجزاء ليحرز الهدف الثالث للفريق الأوغندى، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة.