الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التنظيم والإدارة": منظومة "ساعات العمل المرن" للعاملين بالدولة علي مكتب رئيس الوزراء.. 3 ايام إجازة فى الاسبوع.. وعدد ساعات العمل ٤٢ ساعة أسبوعيًا

الخميس 30/أغسطس/2018 - 04:24 م
السبورة

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن اللجنة الخاصة بدراسة تقليص أيام العمل في بعض الجهات بدون المساس بأجور العاملين بتلك الجهات، وبدون التأثير على الخدمات المقدمة للجمهور، التي يرؤسها رئيس الجهاز، من المقرر أن تنتهي من الدراسة في غضون 3 أسابيع، وتقديم تقريرها لرئيس الوزراء.

 

وأضاف «الشيخ»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، أن إدارة البحوث هذا العام تقوم باستطلاعين يتم تطبيقهما على موظفي ووحدات الجهاز فقط، الأول الخاص بساعات العمل المرن في النصف الأول من العام المالي الحالي، والثاني حول كيف يقضي الموظف المصري وقته في النصف الثاني من العام المالي.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزارء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى  كان يدرس قرارا بتخفيض ساعات العمل فى الجهات والمصالح الحكومية والوزارات الى 4 ايام، ومنح الموظفين 3 ايام إجازة فى الاسبوع، لحل مشكلة الاختناقات المرورية والتى يتسبب فيها خروج الموظفين فى ساعات الذروة بداية من الساعة الثانية ظهرا الى الساعة الرابعة عصرا.

ويهدف القرار إلي تقليص عدد أيام العمل فى بعض الجهات الحكومية، دون الإخلال بساعات العمل الرسمية، بحيث لا تقل عن ٣٥ ساعة ولا تزيد على ٤٢ أسبوعيًا.