الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

يجعله دايما .. عامر !

الخميس 30/أغسطس/2018 - 07:49 م

الظاهر إن بلدنا الحبيبه مصر  متسلط عليها بعض المسؤلين  واللذين تنحصر مهمتهم فى الإضرار بمصالحها وبشكلها أمام الشعب فى الداخل وأمام العالم كله  فى الخارج  . ولكن من رحمة ربنا  كما يبتلينا بالداء  يكرمنا بالدواء ايضا .

ومثلما يوجد مسئولين "غير مسئولين " ولا عارفين هما بيعملوا إيه،  فهناك في نفس الوقت الأكثر مسئولية ووعيا ، أساتذه كبار وخبره بيعرفو يلحقوا يلموا المواضيع فى آخر لحظه  .

ومؤخرا مرت البلد خلال الأيام الماضيه  بأزمتين قويتين أولهما  ...كان طلب رئيس مصلحة الضرائب  من مجلس الشعب الموافقه على قانون يتيح للمصلحه ولوزارة الماليه الإطلاع علي حسابات المواطنين من أجل زيادة حصيلة الضرائب على أن تحصل من منبع المنبع  !!!

يعنى بالبلدى كده  عاوز يجيب العميل من بنكه  !  وطبعا هيكون رد الفعل الطبيعي إن كل المواطنين هيجروا يسحبوا فلوسهم من البنوك " ويحطوها تحت البلاطه " !!  وتكون دي ضربه في مقتل للقطاع المصرفي ممكن تودي بالبنوك إلى  الإفلاس  . ويبقى علشان نزود الضرائب كام مليون وعلشان رئيس المصلحه يتمد له فى فترة الخدمه ويتلمع  نقوم نهد القطاع المصرفي كله !!

وعلشان واحد عامل نفسه شاطر  .. يخيب أمل بلد بحالها  .

ولأن بلدنا لسه فيها ناس عاقله وبتفهم  زي   " طارق عامر "محافظ البنك المركزى ، فقد سارع الرجل فورا بإحتواء المسألة وأعلن معارضته الصريحه والقويه لهذا القانون .  معلنا عن أسبابه المنطقيه وحجته القاطعه والتي لاقت ترحيبا واستجابة فوريه من القياده السياسيه وهو ما جعل رئيس مصلحة الضرائب يتواري عن الأنظار  منكرا  ومتنكرا لأقواله السابقه !!

وكما أبدع مسئول الضرائب،  فقد خرج علينا مسئولو إتحاد الكرة  بمعركه لالزوم لها مع إبن من أبناء هذا البلد ،الذي حباه الله بموهبه وبنجاح لم يسبقه فيه غيره علي مستوي كرة القدم ، وتخطت شهرته حدود أوروبا الي العالم أجمع .وهو اللاعب العالمي محمد صلاح الذي لم يبخل بجهده أو بأهدافه علي منتخبنا ولا بأمواله متبرعا لكل جهات الدوله .

هذا النجم الذى تحول  فجأءه الي أعدي أعداء اتحاد الكرة المصري متهمين إياه بالبحث عن الشهره  .. في الوقت الذي تملأ صوره ميادين العالم ويقلده ملايين الشباب  ..

ولكن لأن اتحاد الكره ليس فيه ولا  في قطاع الرياضه كله"  طارق عامر "، ليحتوي الأزمه ويعيد المسئولين إلي صوابهم للحفاظ علي ابن مصر ونجمها العالمي ، وليس فيهم من يهتم بإسم وسمعة مصر أمام العالم  .. لذا فلم نر مسئولا رشيدا واحدا في قطاع الرياضه  ..  وكلهم واقفين بيتفرجوا  ..يبقى  الحل ان  نطلب من محافظ البنك المركزي أن يتدخل ويحل مشكلة صلاح هي كمان !!

خلاص.... تدخل يا طارق بك لعل مسئولي إتحاد الكره يتوارون خجلا  .  ويجعله دايما عامر.

*كاتب المقال

داليا جمال

نائب رئيس تحرير أخبار اليوم

[email protected]