الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

الوصايا العشر للمعلمين والطلاب واولياء الأمور

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 10:51 ص

-على الطالب الاهتمام منذ البداية ضبط مواعيد النوم والاستيقاظ حتى تذهب إلى مدرستك أو كليتك نشيط يقظ حتى تستوعب دروسك. 
-المذاكرة لجميع المواد الدراسية أول بأول أى لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد 
-لا بد من الاهتمام بالمذاكراة ولا تهمل وتنام وتتراكم المواد عليك كل ليله تسهر مع مادة تذاكرها، بالإضافة لتحضير مواد المدرسية فى كل حصة التى تؤخذ فى اليوم التالى (مثلا غدا) من جدول الحصص المدرسية، تأخذ فكرة عن المادة التى تدرسها فى الحصة الأولى والتانية وهكذا حتى حين يشرح المدرس الدرس يكون عندك فكرة عن الدرس تبقى درجة استيعابك للدرس أقوى وأحسن.

-حاول أن تسمع لشرح المدرس يثبت فى دماغك الشرح ولا تقول لا أفهم تسمعوا الأغانى وبتحفظوها
-لاتتخذ أى ظروف سيئه فى البيت ذريعه لعدم المذاكره بل بالعكس إجعلها الحافز القوى للمذاكره حتى تصل لبر الأمان.
-المذاكرة إجعلها هدفك الأساسى كل يوم لا بد ان تكون ذاكرت فى بعض المواد..

-إكمالُ دور الأسرة التربوي خير طريق نختاره  لفلذة أكبادنا أبنائنا الأغلى من أرواحنا عندنا طريق العلم والاهتمام بتعليمهم واختيار المدارس المناسبة، العلم نور والجهل ضلال وضياع
المعلم المنارة التي تضيء فى ظلام التوهان، ونور شمس يزيح ضباب الحياة، كنظام الثواب والعقاب ولكن ليس باهانة التلميذ أو ضربه ضربا مبرحا.
-النقاش والحوار والاهتمام بالمناهج التعليميه والترفيه ومتابعة أحوالهم الصحية والنفسية.. لابد من التعليم للنُمو الجسدى والانفعالى والعقلى والاجتماعي..

-يشارك التلاميذ والمدرسين فى نظافة المدرسة، ولكن ليس بشكل متكرر فى المدرسة.. المدرسة نظافتها ملزمة من عمال النظافة بالمدرسة لكن من الممكن من وقت لآخر تشارك التلاميذ فى نظافة مدرستهم تتعلم روح التعاون والمودة وأن النظافة عنصر أساسى فى حياة الفرد، يتعلم أن لا يهمل موضوع النظافة فى حياته بصفة عامة.. 
-وعلى ولى أمر التلميذ أن لا يتحدث عن معلم ابنه باستهتار حتى لا ينشأ ابنه فى فوضى أخلاقية ويعلمه الأب البلطجة دون أن يدرى.. على التلميذ والطالب احترام المعلم..