خدمات

عاجل| التعليم تصدر بيانا هاما بشأن الدراسة بنظام الثلاثة أيام لرياض الأطفال خلال العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:34 م
السبورة
 

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من  أنباء تفيد بإلغاء الدراسة بنظام الثلاثة أيام لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية بمحافظة الجيزة، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

 

 

وأكد أنه لا يوجد أى تعديلات أو قرار خاص بإلغاء الدراسة بنظام الثلاثة أيام لطلاب رياض الأطفال، وأن النظام سار العمل به وسيُطبق كما هو تماماً خلال العام الدراسي الجديد، مُشددا على أن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة قبيل بدء موسم الدراسة.

 

وأوضحت الوزارة، أنه في حال إجراء أى تغييرات على هذا النظام، سيتم الإعلان عنه من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خلال الفترة الجارية، حتى يتمكن أولياء الأمور من إنهاء كافة استعداداتهم للعام الدراسي الجديد ومعرفة مصير أبنائهم.

 

جدير بالذكر أن هذا النظام يعتمد على تقسيم المدارس إلى فترتين تعملان بالتناوب، ثلاثة أيام صباحي، ويومين مسائي، على أن يكون اليومان المسائيان في أحد المراكز الشبابية لممارسة الأنشطة المختلفة والأيام الصباحية داخل مقر المدرسة المقيد بها التلميذ، وأشارت الوزارة إلى أن هذا النظام طُبق منذ العام الماضي لاستيعاب الزيادة الطلابية وكثافة الفصول في المدارس التجريبية بمحافظة الجيزة.

 

 

تعليقات Facebook