الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم توضح حقيقة عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسي الأول على طلاب الصف الأول الثانوى.. وتأحيله الى الترم الثانى

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 09:59 ص
الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأنه بشأن ما تم تداوله من بعض المواقع الإلكترونية حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسي الأول، فقد نفى صحة هذا الموضوع مؤكدًا أن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ناقش فى اجتماع مجلس الوزراء توزيع التابلت على المدارس الذي سيكون تباعًا فى الفصل الدراسي الأول، وعددهم (٧٥٠) ألف تابلت وكذلك تشغيل الإنترنت.

وأكد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يعقد عدا الأحد مؤتمر صحفي كبير لشرح كل الأمور، بالإضافة إلى عقد اجتماعًا مع مديري المديريات خلال الفترة المقبلة لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وخطة توزيع التابلت على المدارس.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد عمر خلال الاجتماع بمجلس الوزراء أنه سيتم بدءًا من شهر أكتوبر المقبل تسليم نحو 50 ألف طالب ومعلم جهاز "التابلت"، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا.

واستعرض عمر خلال الاجتماع مشروع تطوير البنية التحتية لإستراتيجية تطوير التعليم، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة معلومات لجميع المدارس التى تحتوى على مراحل التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسى، على أن يتم تنشيط فصول الصف الأول فقط حاليًا.

كما تم عرض مراحل تنفيذ المشروع وخطة العمل خلال الفترة الدراسية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، الذى يتضمن تجهيز الخوادم بالبيانات قبل إرسالها للمدارس، ومن ثم تركيبها ومكونات الشبكة فى المدارس واختبارها قبل التسليم.