ads
ads

خدمات

عاجل.. وزارة التموين تعلن بشرى سارة لـ "67 مليون مواطن" بشأن زيادة دعم السلع الى مليار دولار

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 07:18 م
الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى
الجمهورية
 
وقعت مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أمس اتفاقية تنفيذية لدعم توفير سلع تموينية لمصر بقيمة مليار دولار يستفيد منها 67 مليون مواطن. في إطار الاتفاق الموقع بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم توفير سلع أساسية للمواطنين. 

صرحت د. سحر نصر. وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بأن الاتفاق يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. بدعم توفير سلع أساسية للمواطنين لنحو 67 مليون مواطن. 

وفي إطار زيادة التعاون وتنسيق الجهود بين مصر والمؤسسة الدولية وتنفيذاً للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين. حيث يتضمن دعم مواد تموينية وغذائية لصالح مصر. 

أعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال السنوات المقبلة في ظل استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك حتي 2021 لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي معربة عن شكرها للدكتور هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الذي وقع الاتفاق وحرصه علي التنوع في مصادر التمويل بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية.
 
أوضحت أن الاتفاقيات السابقة كانت تركز علي البترول فقط. لكن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حرصت علي التنسيق مع وزارة التموين لدعم السلع التموينية نظراً لدورها في توفير الأمن الغذائي. 

أكد د. علي المصيلحي. وزير التموين عقب التوقيع أن الاتفاق يتيح فرصاً أكبر وتوفيراً للعملة الصعبة لوزارة التموين من أجل تقديم المزيد من السلع الأساسية للمواطنين موضحاً أن الاتفاق سيساهم في سد الفجوة الخاصة بالزيت والسكر. وتأمين توفير سلع تموينية للمواطنين. 

أكد المهندس هاني سنبل أن المؤسسة تدرك مدي الأهمية الاستراتيجية الهائلة التي تنطوي عليها الاتفاقية والتي من شأنها ترسيخ أواصر علاقتنا مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية. 

أكد أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ستدعم مصر من أجل إحداث المزيد من التنمية. مشيراً إلي أن المؤسسة قامت بإبرام خمس اتفاقيات إطارية مع حكومة مصر ممثلة بوزارة الاستثمار بمبلغ 9.2 مليار دولار أمريكي. 

تعليقات Facebook