السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ميكنة قطاع الدراسات العليا بجامعة قناة السويس

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 09:46 م
السبورة

اجتمع مجلس الدراسات العليا و البحوث  في جلسة طارئة اليوم السبت  لمناقشة استعدادات الكليات لبدء العام الأكاديمي الجديد  تحت رعاية الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور القائم بأعمال رئيس جامعة قناة السويس .

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة للدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة السابق لثقة القيادة السياسية و تعيينه محافظا الشرقية ، و التهنئة للأستاذ الدكتور عاطف أبو النور بتعيينه قائما بأعمال رئيس الجامعة .

واستعرضت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث الجدول الزمني للعام الجامعي الجديد 2018-2019، و أشادت بحسن سير التقديم الإلكتروني لطلاب الدراسات العليا، والذي  يمكن الطلاب من التقدم للجامعة من أي مكان خارجها ، و شددت على ضرورة التزام رؤساء الأقسام  بسرعة الاعتماد الإلكتروني للطلاب المقبولين طبقا لاستيفاء شروط التقديم.

كما تم مناقشة آلية لتقييم مكتبات الكليات، وأوصت بضرورة وضع اللوحات الاسترشادية لخدمة المترددين على المكتبة ، كما أكدت على ضرورة تفعيل نظام المكتبات الإلكتروني من قبل الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمكتبة.

كما عرض الدكتور سامي عبد الملك مدير وحدة المعامل المركزية معايير تقييم المعامل، و شدد على ضرورة الالتزام و استيفاء شروط الأمن و السلامة في كل معمل.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث على ضرورة تفعيل المعاملات الإلكترونية من خلال البريد الإلكتروني الرسمي للجامعة، وأوضحت بأنه لا للمعاملات الورقية مع بداية العام الجامعي الجديد 2018- 2019 .

وأبدت الدكتورة غادة سامي الطويل سبل التعاون لمساعدة وكلاء الكليات للدراسات العليا لعمل البريد الإلكتروني الخاص بكل منهم و تفعيله،ومعاونتهم في اعتماد المقبولين من الطلاب على نظام التقديم الإلكتروني.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس على ضرورة تحديث بيانات المواقع الإلكترونية للكليات، وأوصت بضرورة ربط البحث العلمي بالمجتمع، وعمل قاعدة بيانات لكل كلية، والتأكيد على تعاون الكليات مع القطاع الصناعي ومختلف القطاعات بالدولة.