ads
ads

خدمات

التعليم تكشف رواتب معلمى المدارس المصرية اليابانية.. الوكلاء 5 آلاف.. المعلمون 4 آلاف.. والمديرون اكثر من 5 آلاف جنيه

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 12:14 ص
السبورة
كتبت - هدى حسنى
 
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن المميزات التى سوف يحصل عليها المعلمون الملتحقين بالتدريس فى المدارس المصرية اليابانية بداية من العام الدراسى الجديد 2019/2018، والذى سوف يبدأ فى 22 سبتمبر الجارى.

واضاف شوقى خلال تصريحات صحفية ان المعلمين سوف يتميزون عن نظرائهم فى مدارس التعليم الحكومى بزيادة رواتبهم بالاضافة الى نوعية التدريبات التى سوف يتلقونها خلال الأيام المقبلة. 

وفى نفس السياق كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الاستقرار بنسبة كبيرة على مبالغ الرواتب الخاصة بمديرين ووكلاء ومعلمين المدارس المصرية اليابانية.

أكدت المصادر أن الرواتب ستكون أعلى مما يتوقع المعلمون، حيث أكدت المصادر أن رواتب الوكلاء سوف تترواح من 4 آلاف جنيهًا إلى 5 آلاف جنيهًا، بينما تترواح رواتب المعلمون من 3 إلى 4 آلاف جنيهًا، أما المديرين سيكون رواتبهم أعلى من 5 آلاف جنيهًا.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يتم افتتاح المدارس المصرية اليابانية عير "الفيديو كونفرانس" الأحد المقبل فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن عدد المدارس اليابانية النهائي 34 مدرسة فى 19 محافظة، وعدد الطلاب المقبولين 13 ألف و240 طالب، أكبر المدارس هي حدائق أكتوبر بعدد 1320 طالب وعدد المعلمين 61 معلم أما عدد إجمالى المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية 697 معلم بالاضافة إلى المدراء والوكلاء والمعاونين.

تعليقات Facebook