خدمات

ملك الموت على قضبان السكة الحديد.. المصريون ضحايا الاهمال والتخبط فى الهيئة.. مصرع 19 واصابة 112 حصيلة حوادث القطارات فى 2018 حتى الآن

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 09:12 م
السبورة
تقرير - عبدالملك حمدى
 
التصريحات الوردية التى صرح بها هشام عرفات وزير النقل بشأن عام 2018 خالٍ من حوادث القطارات لم تؤتى ثمارها بعد ان مضى 9 اشهر عام 2018 بـ 6 حوادث خروج عن القضبان او تصادم، واهدار العديد من دماء المصريين الذكية والتى لا ذنب لها الا انها فريسة الاهمال الجسيم التى تعانى منه السكة الحديد، وأسفرت الحوداث عن مصرع 19 واصابة 112.

وكعادة السكة الحديد والتى واصلت تألقها فى حصد الأرواح واهدار الدماء تفاجأنا صباح اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018 بخروج قطار السكة الحديد بشبين الكوم عن القضبان واسفر عن اصابة 12 شخصا حسب التقرير الرسمى لوزارة الصحة.

يستعرض موقع السبورة حوادث القطارات التى شهدها عام 2018 حتى اليوم 16 سبتمبر 2018، حيث جاءت كالتالى:   
لم يكن حادث المرازيق الذي وقع ظهر اليوم خلال رحلة القطار رقم 986 من القاهرة إلى قنا، والذي خرج عن مساره بالجيزة بانفصال ثلاث عربات عن القطار، ما أثار الذعر بين الركاب، الأول بل لازال مسلسل الدماء على قضبان السكك الحديدية مستمر في عرض مفتوح لا ينتهي، لاسيما خلال هذا العام.

حادث البدرشين
حادث البدرشين فى 14 يوليو اصيب فيه 55 راكبا حيث انقلب منه 4 عربات خارج القضبان للقطار رقم 986 مكيف "القاهرة/قنا" بحوش محطة المرازيق خط القاهرة/ السد العالى.

حادث قطار كوم امبو
وفى 29 يوليو خرجت 3 عربات من قطار أسوان رقم 982  عن القضبان أمام منطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو محافظة أسوان، واسفر عن اصابة 6 اشخاص.

حادث أسوان
وفي منتصف يونيو الماضي، خرجت عجلات إحدى عربات قطار ركاب رقم 988 أثناء دخوله محطة مصر برمسيس للقيام برحلته إلى أسوان، مما أحدث حالة ارتباك في حركة القطارات الخارجة والداخلة للمحطة.

حادث قليوب
بينما في العاشر من إبريل الماضي، اندلع حريق في عربتين بقطار على خط "القاهرة - الإسكندرية"، أمام مزلقان سنديون بمدينة قليوب في محافظة القليوبية، ما أسفر عنه من توقف حركة القطارات.

حادث البحيرة
وفي الثامن والعشرين من فبراير الماضي، شهدت محافظة البحيرة حادثا مأساويا، بعد اصطدام القطارين رقم 691، 694 ركاب بخط المناشي في محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بقطار بضائع ، الأمر الذي أسفر عن وفاة 19 شخصا وإصابة 39 آخرون.

تعليقات Facebook