الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

جولة لمحافظ الأقصر بعدد من المدارس لمتابعة الاستعداد للعام الدراسي

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 07:20 م
السبورة

أجرى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الخميس، جولة ميدانية لمتابعة أخر استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ يوم السبت المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري، حيث تفقد عدد من المدارس بمدينة الأقصر وهى مدرسة العوامية الإعدادية المشتركة، ومدرسة العوامية الابتدائية المشتركة، ومدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة، ومدرسة العوامية الرسمية لغات.

واطمأن المحافظ على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أول الأسبوع المقبل والانتهاء من أعمال الصيانة للأثاثات المدرسية ووصول الكتب للمدارس لتوزيعها على الطلاب، مشدداً على مديري المدارس بضرورة توزيع الكتب الدراسية على التلاميذ في اليوم الأول من بدء الدراسة دون الارتباط بدفع المصاريف المدرسية.

وشدد المحافظ على مسئولي مدرسة العوامية الرسمية لغات، بسرعة توصيل المياه للمدرسة قبل بدء العام الدراسي ، وإبلاغه فوراً في حال وجود أية معوقات.

وتفقد المحافظ خلال جولته بمدرسة العوامية الابتدائية المشتركة، وحدة المعلمين المشتركين ببرنامج "المعلمون أولاً" وهو برنامج عن تغيير السلوك المهني، حيث استمع إلى جزء من شرح البرنامج، مشيراً إلى التعليم هو أساس نهضة الأمم.

ومن جانبهم، طالب مسئولي مدرسة الأقصر الإعدادية والثانوية بنات، بتركيب بلاط في منطقة من فناء المدرسة لتوفير مستوى أفضل من النظافة للطالبات.

وأكد محافظ الأقصر في ختام جولته، على ضرورة الحفاظ على نظافة وتجميل المدرسة وصيانة دورات المياه بصفة مستمرة، وحث المسئولين على العمل بروح الجماعة وبذل المزيد من الجهد للمشاركة في تحقيق التقدم والتنمية.

رافق محافظ الأقصر خلال جولته، عبد اللطيف عمران مدير عام مديرية التربية والتعليم والمهندس أحمد النوبي مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر.