الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| التعليم العالى تصدر بيانا هاما بشأن الجامعة العمالية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 10:17 م
السبورة

أكدت وزارة التعليم العالى حرصها على مصلحة طلاب الجامعة العمالية، و سعيها لدعم جهود الجامعة للارتقاء بمستوى العملية التعليمية والتدريبية بها.

 

كما تؤكد الوزارة أن القرارات التى تتخذها تاتى انطلاقا من حرصها على حسن سير العملية التعليمية ومستقبل أبنائنا الطلاب، وتعاونها مع إدارة الجامعة للنهوض بالمقومات المادية والبشرية والمقررات والبرامج الدراسية والتدريبية بما يمكنها من منح درجة البكالوريوس.

 

وتوضح الوزارة أن قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 652 بتاريخ 1/9/2016 جاء بناء على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة ملف الجامعة العمالية، متضمنًا خطوات محددة لتصحيح أوضاعها وتلافي جوانب القصور بها، وصولاً إلى استعادة مكانتها وعودتها لتقديم الخدمة التعليمية حتى منح درجة البكالوريوس.

 

 حيث قرر المجلس أن تمنح الجامعة العمالية دبلومًا  منتهيًا مدته سنتان اعتبارًا من العام الجامعي 2016/2017 لطلاب الشهادات الفنية فقط (نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية)  ولا تمنح الجامعة العمالية درجة البكالوريويس في أي تخصص للطلاب المستجدين، وذلك لحين الانتهاء من تطوير وتحسين جودة العملية التعليمية بها.

 

وتؤكد الوزارة أنها قد أوضحت لأبنائنا الطلاب والسادة أولياء الأمور أن هدفها الأساسى هو إصلاح جوانب القصور التى لحقت بالعملية التعليمية بالجامعة، وأن إدارة الجامعة العمالية على معرفة بالوضع الراهن بل موافقتها للوزارة وجهات الاختصاص بها على كافة ملاحظاتها بشأن جوانب القصور المختلفة بالجامعة سواء بشأن مقترحات لوائح دراسية جديدة أو وضع تصورات مستقبلية لتصحيح وتلافي جوانب القصور.