الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

نسبة خصم الـ 50% للمصروفات الدراسية للمعلمين.. 41.5 جنيه لرياض الاطفال.. الابتدائية 51.5 جنيه.. ننشر التفاصيل

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 12:01 ص
السبورة

اعد جمال علام الناشط التعليمى كيفية خصم 50% النسبة المقررة على المعلمين والعاملين والاداريين بوزارة التربية والتعليم عن طريق جدول تم احتسابه بدقة كبيرة.
 
وأفاد أن نص المادة التاسعة من القرار الوزاري رقم (356) بتاريخ 19/9/2018 تحصل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات والانشطة الطلابية المقررة بالمادة الثانية من هذا القرار علي الوجه الآتي:

وواصل "يخفض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم من الاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية فقط المقررة بمختلف المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والرسمية المتميزة للغات والرسمية للغات بالاضافة الي القرارات الصادرة في هذا الشأن للمدارس الرسمية للغات بنوعيها".

وأردف "القرار الوزاري اشار الي مختلف المراحل التعليمية ولم يحدد مرحلة التعليم الاساسي او الثانوي ورياض الاطفال مرحلة من المراحل التعليمية ولذلك تنطبق نسبة التخفيض عليها لانها مرحلة تعليمية قبل التعليم الالزامي او الاساسي".
 
وتابع "ابناء العاملين لفظ عام يشمل الاب والام او ايهما معا المهم انها نسبة تخفيض واحدة للاب او للام او لهما معا ويجب على كل موظف ان يستخرج خطاب من شئون العاملين بالادارة او المديرية او من مدرسته تفيد بأنه من العاملين بالتربية والتعليم ويقدمها الى المدرسة".