الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. 2000 جنيه ثمن التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى.. والتعليم ترد بقوة

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 06:49 م
السبورة

انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قيمة سداد التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى على ان يقوم ولى الأمر بسداد مبلغ 2000 جنيه قيمة شراء التابلت من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسى الحالى 2019/2018.
  
بينما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسميا تحصيل اى سداد مقابل تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى الحالى 2019/2018.

وأكدت الوزارة فى بيان فها لمركز المعلومات بمجلس الوزراء أنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي مجانًا، وستوفره الدولة للطلاب طوال المرحلة الثانوية دون أي مقابل، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة غضب المواطنين وإحداث بلبلة ضد نظام التعليم الجديد.

كما أكدت الوزارة أن جهاز التابلت سيوزع على كافة طلاب الصف الأول الثانوي للاستفادة منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات، ومن ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة مرة أخرى، موضحة أنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة، مُشيرةً في الوقت نفسه إلى أن "تابلت" الثانوية العامة "هدية مجانية لطلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.

كما شددت الوزارة  على أن هناك جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه، وأنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف فيه بالبيع أو الشراء، حيث أنه في حالة قيام الطالب بكسره أو بيعه سيكون مسئولاً بشكل كامل عن إصلاحه أو إعادة ثمنه إلى الوزارة.