الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

210 معهد أزهرى يستقبلون الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة بالأقصر

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 09:24 م
السبورة

استقبل 210 معهد أزهري "رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي، قراءات" بمنطقة الأقصر الأزهرية الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد 2018/2019 م.

ووجه الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية رسالته للمعلمين مع بداية العام الدراسي بضرورة الترحيب بالطلاب وتشجيعهم على الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم من التفاؤل والأمل في غد مشرق ينتظرهم.

كما وجه رسالته للطلاب أمل الأمة وفجرها القريب بأن يضعوا نصب أعينهم أننا أمة "اقرأ"، قال تعالي: (اقرأ باسم ربك الذي خلق) وهى أول ما نزل من القرآن الكريم، وهذا إن دل فإنما يدل على مكانة العلم وعظم قدره عند الله عز وجل، ومن أجل ذلك عليكم بالجد والاجتهاد في تحصيل كل ما تتلقونه من العلوم أيًا كانت شرعية أو دنيوية، لأن الإسلام ليس دين فقط بل هو منهج حياة يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

وأضاف إبراهيم بأن الآباء والأمهات يبذلون من أجل أبنائهم كل رخيص وغالٍ كي يكونوا شبابًا نافعين لخدمة وطنهم، فوجب عليكم أيها الأبناء رد هذا الجميل لهم بالمثابرة في التحصيل كي يعم النفع لكم ولهم.

جاء ذلك خلال جولة إبراهيم بعدد من المعاهد الازهرية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بها فى الايام الاولى للعام الدراسي الجديد .