الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عميدة آداب عين شمس تشارك في ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الخامسة

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 11:10 م
السبورة

شاركت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الخامسة، والذي نظم فعالياته نادي الشارقة للصحافة، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 26 و 27 من سبتمبر الجاري .

 

وأشادت "القليني " بالحفاوة التي تلقتها هي وسائر الإعلاميين المشاركين من مصر من سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة ، كما أشادت بدور الملتقى في تفعيل التعاون الإعلامي العربي كما أشادت أيضًا بتجربة الإمارات العربية المتحدة في تطوير الإعلام من خلال استخدام أحدث التقنيات بالإضافة الي الاهتمام بتنمية وتدريب الإعلاميين والحرص على تقديم موضوعات هادفة، كما أشارت الي بحث سبل التعاون في مجال التدريب الإعلامي المشترك.

 

فيما أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال اللقاء أن الصحافة علم وحرفنه ومعرفة ومهارة، وعلى الصحفي سواء  كان كاتباً أو متحدثاً في التلفزيون أو الإذاعة أن يدرك حجم وأهمية الكلمة التي يكتبها أو ينطق بها، لكونها أساس كل تكوين. كما بين سموه أهمية إعداد الإعلاميين وتأهيلهم وتدريبهم ليقوموا بواجبهم ورسالتهم الإعلامية.

 

مشيراً الي تعاونه المنتظر قريبًا مع نقابة الصحفيين المصرية والتي تتمثل في إنشاء معهد يدرس الصحفيين ويدربهم، ثم ابتعاثهم لأخذ الخبرة والمعرفة من الصحف الغربية والشرقية العريقة للاستفادة بما لديهم من خبرات. وأشار إلى جمهورية مصر العربية كونها صاحبة فضل كبير عليه، فالعلم والمعرفة والعطاء الذي يتمتع به، أساسه مصر، قائلاً : نقولها بالفم المليان، بدون مصر لن نكون، ولن تقوم لنا قائمة  وشدد سموه على أهمية الكلمة وخطرها وتأثيرها على المجتمعات والدول، وأن الكلمة أمانة، وقد تسبب في نشوب حروب وصراعات، حاثاً الصحفيين ممن لديهم النية الصالحة إلى التعلم والتدرب أن يكون نقي السريرة، ونظيف النية، يبني ولا يهدم، ويوفق ولا يفرق. كما نوه إلى أهمية دور المترجم كونه ينقل رسالة بين لغتين مختلفتين مشيرًا الي أهمية رجوع الإعلامي للوثائق، و إلى مراكز الأبحاث، وإلى المصادر الفعلية للمعلومات وليست المزيفة .

 

حضر اللقاء سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وأسماء الجويعد مدير نادي الشارقة للصحافة، ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي وكذلك قادة الإعلام العربي من رؤساء التحرير في الصحف والقنوات التلفزيونية، والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.