الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

عاجل.. اجراءات واجبة النفاذ على المعلمين عقب صدور قرار المحافظ بترقياتهم

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:50 م
السبورة

نشر علاء محمود الأسيوطى الناشط التعليمى على صفحة موسوعة القرارات الوزارية الاجراءات التى يجب على المعلمين اتخاذها فور صدور قرار المحافظ بترقياتهم، بعد صدور القرار الوزارى رقم 358 من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم.

وقال الأسيوطى "يجب على كل معلم أن يبدأ في اجراءات هامة ومنها عمل اقرار اخلاء طرف من الوظيفة السابقة على الترقية السابقة ثم يليه مباشرة بنفس اليوم عمل اقرار استلام عمل علي الترقية الجديدة للمستوى الوظيفي الجديد من مستويات وظائف كادر المعلم".

وواصل "ولمزيد من التوضيح يقوم مثل معلم أول أ بعمل اخلاء طرف من وظيفة معلم اول (أ) إلي وظيفة معلم خبير ويتم عمل استلام عمل على وظيفة معلم خبير الجديدة التى تمت الترقية اليها وهكذا".

وتابع "بعدها يقوم المعلم بالتعديل على صحيفة الاحوال الخاصة به وذلك بناء على الترقية الجديدة بمستوى وظيفى جديد من وظائف كادر المعلم . مثلا تعدل من وظيفة معلم اول (أ) الى معلم خبير وهكذا .ويتم ذلك بتقديم صورة معتمدة طبق الاصل من قرار الترقية التنفيذي للمحافظ وصورة صفحة كشف الاكاديمية للمترقيين الموجود بها اسم المترقي لقسم الاحصاء بالادارة التى تتبعها".

واردف "لا بد من اخطار مسئول الماهيات بالادارة وتقديم ذلك بتقديم صورة معتمدة طبق الاصل من قرار الترقية التنفيذي للمحافظ وصورة صفحة كشف الاكاديمية للمترقيين الموجود بها اسم المترقي، حتى يتم زيادة بدل الاعتماد بنسبة 25% عن سابقه ، مثلا لوكانت الترقية من معلم اول (أ) الى معلم خبير فسيترتب على ذلك زيادة بدل الاعتماد من 150% الى 175% من اساسي الراتب".