الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

زيارة وفد مقاطعة جنوب إيطاليا لمحافظة الأقصر لتنشيط السياحة

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 10:26 ص
السبورة

أعلن الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظة الأقصر أنه سيصل إلى محافظة الأقصر مساء اليوم الأربعاء وفد رفيع المستوى من مقاطعة جايتا بجنوب إيطاليا وذلك في إطار مساهمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر في تنشيط السياحة.

وصرح الأنبا عمانوئيل بأن الوفد يضم 4 أفراد ويترأسه المطران لويجي فاري رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية.

وأضاف الأنبا عمانوئيل، إن برنامج زيارات الوفد  يتضمن  التوجه لحجازة بقوص لزيارة ورشة الأعمال الخشبية الفنية ثم زيارة مدرسة الأقباط الكاثوليك ثم كنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك حجازة، والعودة للأقصر وزيارة كنيسة مار جرجس بالأقصر، كما سيقوم الوفد بزيارة معبد الكرنك ومعبد الأقصر والمواقع الأثرية بالبر الغربي وستختتم زيارتهم بدير الأنبا باخوميوس الشايب والعودة إلى القاهرة لاستكمال رحلتهم بزيارة المواقع الأثرية بها .

وأشار مطران الأقباط الكاثوليك إن زيارة الوفد جاءت  تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية ورغبة منهم في زيارة الأقصر وحضارتها التاريخية، وتابع أنه من المقرر أن يزور الوفد البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والمطران برونو موزارو سفير الفاتيكان بمصر، لافتا إلى أن أهمية الوفد تأتي للتأكيد على إمكانية تنظيم العديد من الرحلات الدينية والسياحية بعد ذلك بالتعاون مع مقاطعة جايتا الإيطالية.

الجدير بالذكر إن الوفد التقى أمس الثلاثاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعقب انتهاء اللقاء توجه الوفد لزيارة قلعة لصلاح الدين الأيوبي، وعبر الوفد عن سعادته بزيارة هذا الصرح الكبير.