الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"لجنة تعليم البرلمان" تعطل تطبيق زيادة مرتبات المعلمين إلى 8500 جنيها خلال الموازنة الحالية.. وتكشف عن البرامج البديلة

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 03:43 م
السبورة

أكدت نائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه فيما برفع مستوى المعلم المعيشي، فإنه قد تم تقديم دراسة من قبل نواب باللجنة، على أن يبدأ راتب المعلم من 3500 جنيه كراتب أولى، وصولا إلى 8500 جنيه، لافتة إلى أنه نظرا لقلة الموارد المادية بالموازنة العامة لم يتم تطبيق ذلك إلا أن تلك الدراسة لازالت مقترحة من قبل اللجنة وسنعمل على تطبيقها فى الموازنة القادمة.

 

وأوضحت نصر أن هناك طرقا أخرى تم اقتراحها لزيادة راتب المعلم بطريقة غير مباشرة والتي كان أهمها، توقيع خصم 50% لأبناء المعلمين، فضلا عن توقيع اتفاقية بين الوزارة والبنوك، بشأن إعطاء المعلم فيزا لها امتيازات خاصة وتسهيلات فى القروض، وأيضا تحقيق أرباح بنسبة عالية.

 

وأشارت إلى أن هناك اقتراحا بوجود نقاط تميز للمعلم، بمعنى أن أى معلم يحقق مميزات أو يشترك فى وضع أسئلة بنك المعرفة تكون بمقابل مادي، مطالبة بضرورة تقدير المعلم معنويا من خلال إعطائهم شهادات تقدير بصفة دورية، فضلا عن صرف مكافأة لهم على المميزات.

 

جدير بالذكر أنه يتم اليوم الاحتفال بيوم المعلم العالمي والذى يأتى فى 5 أكتوبر من كل عام، وذلك منذ 1994، للإشادة بدور المعلمين حول العالم، ويهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من أن احتياجات الأجيال القادمة سيوفرها المعلمين بكفاءة.