الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محافظ الإسماعيلية يفتتح منشآت المدرسة اليابانية

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 01:33 م
السبورة

افتتح اللوا حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية اليوم الاثنين  يرافقه المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائبان اللواء أشرف عمارة والعقيد أحمد سعيد شعيب عضوا البرلمان والمهندس أحمد المصرى نقيب المهندسين ورئيس مجلس الأمناء والآباء بالاسماعيلية ومحمد مهنى القائم بأعمال مدير عام مديرية التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات التربية والتعليم  المدرسة اليابانية الجديدة.

وتقام المدرسة  بمنطقة أرض فوديكو خلف مستشفيات جامعة قناة السويس والتى صممت علي الطراز المعماري الياباني،وعلى مساحة اجمالية قدرها نحو 10 آلاف مترا مربعا والمبانى على مساحة 900 مترا مربعا مكونة من 4 أدوارتشمل عدد 22 فصل بخلاف المعامل والمكتبة وصالة جيمانيزيوم وكافتيريات ومصلى للطالبات وآخر للطلاب ودورات مياه متطورة وتبلغ جملة تكلفتها 21 مليون و153 ألف جنيها.

وتم الانتهاء من انشائها وتأثيثها بالكامل على أحدث الطرز والوسائل التعليمية وهى أحدى مدرستين على الطراز اليابانى تم انشاؤها بالاسماعيلية من اجمالى عدد 40 مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية وهناك مدرسة آخرى جارى العمل بها بمدينة الاسماعيلية الجديدة بشرق قناة السويس.

وخلال مراسم افتتاح المدرسة أشاد محافظ الاسماعيلية بجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير ورفع كفاءة المنظومة التعليمية ف6ى مصر بوجه عام كما أشاد بمستوى المدرسة والقائمين على العمل بها.

وتطبق المدارس اليابانية المصرية المناهج المصرية و الأنشطة اليابانية المعروفة بـ "التوكاتسو بلس " وتهدف وزارة التربية والتعليم الى تطبيق التجربة اليابانية في المدارس المصرية، أو ما يطلق عليها المدارس اليابانية في مصر، بهدف تدريب المعلمين، وتأهيلهم على أنشطة “التوكاتسو” اليابانية، لإضافة وتنمية روح التعاون، و تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية.

والدراسة بالمدرسة باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات في مصر كما تتضمن المدارس اليابانية المصرية عدة أنشطة مختلفة تختلف عن المدارس المصرية العادية، ومنها : التنسيق والمراقبة اليومية لتغذية الطفل وتعليمه، الاعتياد على تحمل المسئولية، و جمع المهملات مرة واحدة يوميا في طابور الصباح، وعمل ترتيب ثابت لكل تلميذ في الطابور حسب طوله واحترام حقوق الآخرين، ودعوة التلاميذ للنوم والاستيقاظ مبكرا، ووضع مساعد بكل فصل مدرسي لملاحظة انتظام المواعيد، وإدخال فترات راحة بين الحصص،.

وتعويد الطفل على غسل اليدين بطريقة صحيحة، و تخصيص 5 دقائق لحل تدريب بسيط قبل بداية الحصة الأولي، و قيام عدد 5 تلاميذ بتنظيف الفصل بالتناوب بعد أنتهاء اليوم الدراسي، وقياس اللياقة البدنية للطلاب واتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة بين الحصص الدراسية، هذا بالإضافة للجوانب الأكاديمية والتطبيقية.