السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم النواب تطالب بتحسين الوضع المادى للمعلمين

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 01:42 م
السبورة

قال فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أنه يأمل في تطبيق نظام تعليمي جديد يحفظ للمعلم مكانته مما يساعده على القيام بعمله على أفضل وجه ،وذلك فى اليوم العالمى للمعلم.

ولفت، فى بيان له إلى أنه يطمح إلى تحسين الوضع المادي للمعلم والخدمات المقدمة له، وتطوير أداء المعلم التربوي من خلال الدورات وورش العمل التي تعزز روح الخلق والإبداع لدى المعلمين والاهتمام ببيئتهم المدرسية، وهى الآليات التي استخدمتها وزارة التربية والتعليم لكي ترتقي بذات المُعلم ليحقق عطاءً أكثر لطلابه ولمجتمعه ولوطنه.

واوضح عضو مجلس النواب أن شخصية المعلم لها أثرها في عقول التلاميذ ونفوسهم اذ يتأثرون خاصة في السن الصغيرة بمظهره و شكله وحركاته وسكناته ، قائلا: "المعلم هو الذي يضيء للانسان طريق حياته كالشمس التي تضيء لغيرها فهو القائد التربوي لعملية توصيل الخبرات والمعلومات التربوية وتوجيه السلوك لدي المتعلمين علي عكس ما أظهرته الدراما التلفزيونية".

وأشار الي انه علي كل معلم تحمل عبء هذة المهنة الثقيلة بأن يصرف الطلاب عن الرذائل و يرشدهم الي الفضائل باستخدام الطرق غير المباشرة في النصح ، بالإضافة الي انه أداة أساسية في تكوين شخصية المجتمع المُتمدن والمُتطور، متابعا :"كلما ارتفع عدد المُتعلمين في المجتمع ارتفع مؤشر التطور وتنوعت التخصصات التي تؤثر تباعاً على التنوع الاقتصادي".