الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تصدر بيان رسمى تطالب اولياء الامور بالابتعاد عن الدروس الخصوصية لهذه الاسباب

السبت 13/أكتوبر/2018 - 04:56 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اكدت وزارة التربية والتعليم فى بيانها منذ على أن المسئولية مشتركة في التربية والتعليم بينها وبين أولياء الأمور، وطالبت أولياء الأمور بالابتعاد عن الدروس الخصوصية لما لها من مخاطر على العملية التعليمية والتعلم الجيد داخل المدرسة، وأيضًا المتابعة الجيدة والمستمرة لأبنائهم وتعديل سلوكياتهم ومنحهم الثقة لمواجهة كافة المشكلات التي قد يواجهونها في كافة المراحل العمرية.

 

 

قالت الوزاة فى بيانها ردًا على الفيديو الذى تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى، والخاص ( بتحرش مدرس بتلميذة أثناء الدرس الخصوصى ) بمحافظة المنيا.

 

أشار الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى  وبالتواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ومدير عام الإدارة، فتم استبعاد معلم اللغة الإنجليزية، بمدرسة ناصر رقم 2 الابتدائية، فى 5/9/2018  من التدريس ، وتم إخلاء طرفه من المدرسة بمعرفة لجنة مشكلة لهذا الغرض،  بناءً على ما أثير بشأنه،  وقد انقطع المعلم المذكور عن العمل بداية من 1/10/2018 بعدما تم القبض عليه بتاريخ 30/9/2018 ، وصدر قرار النيابة الجزئية بحبسه احتياطيًا على ذمة القضية رقم ( 6678 لسنة 2018 ) بتهمة هتك عرض وتجدد حبسه حتى 17/10/ 2018.

 

 وقد أكد عمر أن الوزارة لن تتهاون فى حق أبنائها الطلاب والطالبات وتتخذ الإجراءات الصارمة فى مثل هذه الوقائع حتى يصبح من تسول له نفسه بارتكاب هذه الجرائم المشينة، عبرة لغيره.

 

كما أضاف عمر أن ما أثير بشأن المذكور والفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى منذ عدة أشهر كان أثناء العام الدراسى المنتهى داخل إحدى المنازل أثناء الدرس الخصوصى، وتم اتخاذ كافة الإجراءت الإدارية والقانونية والجنائية، بشأن المدرس المذكور مرتكب الواقعة، ومازالت التحقيقات الجنائية جارية.