خدمات

تعيين الدكتورة هالة عز الدين عميدا لكلية العلاج الطبيعى بجامعة هليوبوليس

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 11:30 ص
السبورة
 
أعلن الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن تعيين الأستاذة الدكتورة هالة عز الدين حامد عميدا لكلية العلاج الطبيعى بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، حيث أنها أستاذ العلاج الطبيعي منذ عام ٢٠٠٨، وحصلت على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، ويتركز مجال بحثها حول إعادة التأهيل للقلب والرئة، خاصة عند مرضى اضطرابات الجهاز التنفسي المزمنة، كما أنها تهتم بالبحوث التي تدور حول كبار السن.

 

وأشار الدكتور يسرى هاشم، الى أن الدكتورة هالة عز الدين تتمتع بخبرة كبيرة كمراجع في العديد من المجلات المحلية والعالمية في مجال العلاج الطبيعي مثل “Journal of Back and Musculoskeletal Rehabilitation” و Journal of Advanced Research (JARE)” التي تصدرها Elsevier.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أنه لعامين على التوالي (٢٠١١ – ٢٠١٢) تم تكريم الدكتورة هالة عز الدين لمساهمتها في تخريج أول دفعتين من مساعدى أخصائيي الرعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية فتاة الخليج الخيرية التي عقدت تحت رعاية سمو الأميرة جواهر بنت نايف بنت عبد العزيز بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

 

وفي عام ٢٠١٢ تم تكريمها من قبل نائب رئيس الشؤون الأكاديمية في جامعة الملك فيصل (المعروفة حاليا باسم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل) لإنشاء فرع للإناث داخل قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة.

 

وعند عودتها إلى جامعة القاهرة في عام ٢٠١٢ تم تعيينها كرئيسة لقسم العلاج الطبيعي لاضطرابات الجهاز الدوري التنفسي والمسنين حيث قامت بالعمل مع الأقسام العلمية الأخرى بالكلية للحصول على الاعتماد المحلي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (NAQAAE). وفي وقت لاحق من عام ٢٠١٧حصل نفس الفريق على الاعتماد الدولي للاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي (WCPT).

 

وهي حالياً عضو في لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات منذ عام ٢٠١٦. وكانت آخر وظيفة لها هي وكيل لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.

تعليقات Facebook