الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| "التعليم" تعلن تفاصيل شكل وطريقة أسئلة امتحان الأول الثانوي على التابلت

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 04:17 م
السبورة

  كشفت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية التراكمية التي سيؤديها الطلاب على التابلت، لن تنحصر في أسئلة الصواب والخطأ، واختيار الإجابات الصحيحة فقط مثلما يعتقد البعض.

 

وقالت الوزارة، خلال ردها على استفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الامتحانات الإلكترونية ستشمل أشكالا متعددة من الأسئلة، منها أسئلة تطلب من الطالب إجابات صوتية (Audio)، وأسئلة أخرى تطلب كتابة تفاصيل بالكيبورد، وأسئلة تطلب من الطالب رسومات هندسية.

 

وأوضحت أن الأسئلة ستكون موجودة على سحابة رقمية Cloud، وعندما تطلب المدرسة من الوزارة امتحان مادة معينة في موعد معين، فتقوم الوزارة بإرسال الامتحان إلى الطالب مباشرة على التابلت فى الفصل، من خلال السحابة الرقمية دون وسيط بشري.

 

وأضافت الوزارة أنه يتم اختيار أسئلة الامتحان من بين الأسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل كمبيوتر أوتوماتيكيا، يعتمد في الاختيار على علم التقييم بحيث يراعى أن يكون لكل سؤال درجة صعوبة معينة، وأن يتم اختيار عدة أسئلة متعددة الصعوبة.

 

وأكدت أنه يمكن للطالب دخول الامتحان بالكتاب، لأن الامتحان سيقيس مستوى الفهم وليس الحفظ، وبعد حل الامتحان سيقوم الطالب بإرسال الإجابة إلى الوزارة من خلال التابلت.