الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: لايوجد دور ثاني للصف الاول الثانوي.. كل مادة لها 4 امتحانات مع الأخذ بدرجات أفضل فرصتين

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 04:47 م
السبورة

قالت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على "فيسبوك"، في ردا علي تساؤل أحد متابعيها بشأن حقيقة إعادة الصف الأول الثانوي في حال رسوب الطالب في مادة واحدة.


وشرحت الصفحة أسلوب الامتحان الجديد المطبق على الصف الأول الثانوي، اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2018/2019، موضحة، أن الامتحانات مصممة لقياس الفهم، وتتضمن أسئلة غير معتادة بالنسبة للطلاب؛ وذلك بهدف الابتعاد عن مفهوم توقع الأسئلة السائد حاليًا.

وأكدت الصفحة في تعليقها، إن درجات الصف الأول الثانوي هذا العام لن تحتسب على الإطلاق في المجموع التراكمي للمرحلة الثانوية، لعدم تشكيل ضغط على الطلاب في أول سنة لتطبيق نظام الثانوية المعدل، إذ سيكون الصف الأول سنة تدريبية للجميع، مع اشتراط النجاح للانتقال للصف الثاني الثانوي

وشددت الصفحة على حضور الطالب إلى المدرسة؛ ليحصل على المواد الدراسية التي سيدرسها، والتي جرى بناء بنية تحتية هائلة بالمدارس من أجلها، وهي مواد ثرية جدًا من أرقى المصادر باللغات العربية والانجليزية، ليتحقق فهم الطالب للمواد وهو ما سينعكس في الامتحانات.

وأشارت الصفحة إلى أن الطالب سيمتحن في كل مادة امتحانين في نهاية الفصل الدراسي الأول، يفصل بينهما 10 أيام أو أسبوعين؛ وفي نهاية الفصل الدراسي الثاني يؤدي امتحانين آخرين، وبالتالي يمتحن الطالب في كل مادة 4 مرات خلال السنة، مع الأخذ بدرجات أفضل فرصتين لاعتباره ناجحًا وينتقل للصف الثاني الثانوي.

وقالت الصفحة: "وكأن الطالب لا بد أن ينجح" ومع ذلك لن يؤخذ بدرجات الصف الأول الثانوي في المجموع التراكمي لأنها أول سنة لتطبيق نظام الثانوية المعدل.