الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

50 ألف فرصة عمل للسيدات داخل مصر نهاية العام الحالى ..تعرف عليها

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 12:33 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف هاني قسيس، وكيل المجلس التصديري للكيماويات، أن مصر تستورد بحوالي ملياري دولار أحذية رياضية، ما يعادل 85% من حجم الاستهلاك بمصر، بينما لا تتعدي نسبة الإنتاج المحلي من الأحذية الرياضية 15% فقط.

 

وأضاف، في تصريحات خاصة أنه حاليًا يتم إنشاء المراحل الأولية لأول مصنع محلي للأحذية الرياضية بمصر والشرق الأوسط، علي مساحة تقدر بنحو 200 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان.

 

وأضاف قسيس أن التكلفة الاستثمارية للمصنع تبلغ مليار جنيه، وينتج في مراحله الأولي 20 مليون حذاء رياضي، بما يوفر علي مصر 600 مليون دولار خصما من حجم الاستيراد، ومع اكتمال إنشاء المصنع بالكامل سيتم إنتاج 100 مليون حذاء رياضي سنويا، وهو حجم ما كانت تستورده مصر.

 

وقال، إن المصنع في مراحله الأولية، والذي سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الجاري، يوفر 10 آلاف فرصة عمل، ومع اكتمال كافة مراحل المصنع سيوفر 50 ألف فرصة عمل للسيدات، كاشفا عن أن إدارة المصنع تأخذ علي عاتقها توفير فرص عمل للسيدات وخلق مناخ صحي وشرعي لعمل المرأة بعيدا عن التفرقة بين المرأة والرجل في فرص العمل والتشغيل والأجور.

 

ولفت إلي أن المصنع هو أكبر مصنع يتيح فرص عمل لتشغيل السيدات بشكل رسمي، تأمين اجتماعي وصحي، مطالبا بتشجيع المصانع ذات القدرات الإنتاجية الكبيرة، وكثيفة العمالة، قائلا: "لو في مصر 100 مصنع بهذه النوعية فهذا معناه توفير 5 ملايين فرصة عمل".

 

وأوضح أنه يطبق معايير تعميق التصنيع المحلي، ويحقق هدف مصر لإحلال المنتجات المحلية بدلا من مثيلاتها المستوردة، وهو النهج الذي تنادي به القيادة السياسية، خاصة وأن مراحل إنتاج الحذاء بدءا من الخامات وحتي المنتج النهائي مصرية 100%، وهو ما يعمل علي إحلال المنتجات المصرية بديلا للوردات وخلق تكامل بين مختلف الصناعات المصرية.

 

وأشار إلي أن المصنع مع إكتمال مراحله سيكون من أكبر مصانع العالم، وسيصدر لأمريكا، وأوروبا، وإفريقيا وكل دول العالم.