خدمات

"الأرصاد" تحذر المواطنين: طقس سيئ الإثنين المقبل..أمطار بالقاهرة والوجه البحرى.. ومطالب بتعطيل الدراسة

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 02:49 م
السبورة
 

تشهد مصر الأيام المقبلة طقس متقلب وذلك وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية وذلك اعتبار من الإثنين المقبل 22 أكتوبر الجارى.

 

حيث أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطه يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة وسيناء وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

 

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان لها، أن هذه الموجة تبلغ ذروتها يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين 23 و 24 أكتوبر،  حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذة المناطق، وتصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

 

وتابعت الهيئة أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيره للرمال والأتربه يوم الإثنين المقبل على سيناء، كما تنشط يوم الأربعاء المقبل 24 أكتوبرعلى شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤيه الأفقية على الطرق هناك وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

 

 وأما عن درجات الحراره المتوقعه خلال هذة الفترة فهى كالآتى:

 

- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء             من 32 إلى  28 درجة مئوية .

 

- السواحل الشمالية الغريبة                             من 29 إلى 30 درحة مئوية .

 

- محافظات الوجة البحرى والقاهرة                    من  30 إلى 32 درجة مئوية

 

- محافظـات شمال الصعيد                              من  32  إلى 33 درجة مئوية .

 

- محافظات جنوب الصعيد                              من 35 إلى 37 درجة مئوية .

 

- محافظات جنوب سيناء                                من 32 إلى 33 درجة  مئوية .

 

وأهابت الهيئه بكل المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة فى المحافظات المعنية بتوقعات السيول، موضحة أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة.

فيما ناشد عدد من المواطنين بضرورة تعطيل الدراسة حفاظا علي التلاميذ.

تعليقات Facebook