السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

بالصور ..محمد عمر يلتقط انفاسه بقيادة الدراجة البخارية " هارلى ديفيدسون " فى شوارع مدينة 6 أكتوبر

السبت 20/أكتوبر/2018 - 05:11 م
محمد عمر اثناء التقاط
محمد عمر اثناء التقاط الانفاس

وسط مشاغله وهمومه اليوم التى لا يستطيع التقاط انفاسه خلالها ،  استغل الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين  راحة لمدة ساعة لممارسة هوياته المفضلة وهى قيادة الدرجات البخارية فى مدينة 6 اكتوبر

نشر محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم مجموعة صورعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك "  له وهو يقود دراجته البخارية معلقا " يوم مع هارلى ديفيدسون "

الدراجة البخارية هارلى ديفيدسون  من انتاج شركة هارلي ديڨيدسون هي شركة أمريكية مُصنعة للدراجات النارية. تأسست في ميلواكي، ويسكنسن، خلال العقد الأول من القرن العشرين. تعد واحدة من كُبرى الشركات المُصنِعة للدراجات النارية بالولايات المتحدة والمتبقية في الإنتاج إلى الآن بعد تجاوزِها لفترة الكساد الكبير. كما نجت هارلي ديفيدسون من فترة ضعف مراقبة الجودة والمنافسة من الشركات اليابانية

تبيع الشركة اليوم الدراجات النارية من الوزن الثقيل ذات سعة أكثر من 700 سي سي فقط، والمصممة للترحال والتجوال على الطرق السريعة. ويلاحظ على دراجات هارلي ديفيدسون، أو "الهارلي التخصص التقليدي في الانتاج ما أدى إلى نمط جديد من طرازات الشوبر "chooper" للدراجات النارية.[9] باستثناء طرازات ڨي آر آس سي [الإنجليزية] "VRSC" الحديثة، تعكس الدراجات النارية الحالية لهارلي ديفيدسون الأنماط الكلاسيكية من تصاميم الهارلي. باءت محاولات هارلي ديفيدسون لتأسيس نفسها في سوق الدراجة النارية خفيفة الوزن بدون أي نجاح يذكر، حتى تم التخلي عنها، فتم بيع الوحدة الفرعية التابعة لها في إيطاليا إرماتشي عام 1978.

 

تَضُم علامات هارلي ديفيدسون التجارية خمس فئات من الطرازات: التجوال، وسوفتيل، وداينا، وسبورتستر وڨي رود. تختلف هذه الفئات عن بعضها من ناحية الهيكل، والمحرك وغيرها من الخصائص. محركات هارلي ديفيدسون V-التوأم الكلاسيكية، لكل منها زاوية 45° بين الاسطوانات. العمود المرفقي بذراع واحد، وترتَبِط كل المكابس بهذا الذراع من خلال ذراع التوصيل.

 

تحافظ هارلي ديفيدسون على مجتمع كبير من محبيها ومعجبيها والتي تحافظ علي أنشطتهم من خلال الأندية، والأحداث، والمتحف. يُشكل السماح باستخدام علامة التجارية لهارلي ديفيدسون وشعارها 40 مليون دولار (0.8%) من صافي إيرادات الشركة في عام 2010.