الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تستعد لإطلاق قافلتها التنموية الشاملة لمحافظة بني سويف

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 09:57 م
السبورة

استقبل اليوم المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف وفد جامعة عين شمس برئاسة أمين عام الجامعة  الأستاذ سمير عبد الناصر  يرافقه أ.سهيل محمود حمزة أمين  الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و أ.طارق عامر مدير إدارة الاتصالات و المؤتمرات بالقطاع .وذلك في حضور  السيد اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة و المستشار نادي عبد اللطيف المستشار القانوني للمحافظة.

 

وذلك بهدف بحث كافة الترتيبات المتعلقة بشأن إطلاق جامعة عين شمس لقافلتها التنموية الشاملة لمحافظة بني سويف أواخر نوفمبر المقبل.

 

جاءت الزيارة بناءاً على توجيهات أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

 

وخلال اللقاء أشاد المستشار هاني عبد الجابر بدور جامعة عين شمس في خدمة قضايا المجتمع من خلال حرصها الدائم على توجيه خدماتها المجتمعية لمختلف محافظات الجمهورية و هو ما يعكس تكامل و تكاتف مختلف مؤسسات الدولة للتحقيق صالح المواطن .

 

و أوضح أ.سمير عبد الناصر أنه قد وقع الاختيار على قري مركزي ببا و الفشن بمحافظة بني سويف باعتبارهما الأشد احتياجاً ، لتوجيه مختلف الخدمات الطبية و العلاجية و التوعوية و الاجتماعية لأهالي تلك القرى.

 

 وأضاف أن القافلة توجه خدماتها الشاملة من خلال 4 محاور رئيسية تتمثل في:

 

المحور الطبي و الذي يضم عيادات مجانية لمختلف التخصصات الطبية منها " الباطنى ، الأطفال ، النساء والتوليد ، الجلدية وغيرها " فضلاً عن عيادات قياس السكر والضغط و تحليل الكشف عن فيروس سي والتي تقدم  مجاناً تحت إشراف أساتذة متخصصين من كليات الطب والتمريض.

 

أما عن المحور الثاني للقافلة فيختص بالقطاع الصيدلي ، حيث يتم توفير صيدلية لصرف الأدوية مجاناً للمرضى عقب توقيع الكشف الطبي عليهم و ذلك من خلال أساتذة متخصصين من كلية الصيدلة و بالتنسيق والتعاون مع عدد من شركات الأدوية.

 

و أشار أ. سمير عبد الناصر أن المحور الثالث للقافلة يركز على الخدمات المجتمعية و التي تتفرع لعدد من الأنشطة من بينها الندوات التثقيفية والتوعوية لأهالي القرية في عدد من الموضوعات ، فضلاً عن توزيع 800 بطانية مجاناً على الأهالي.

 

و فيما يخص المحور الرابع أوضح أنه يشمل فصول محو الأمية و التي يتم من خلالها عقد لجان امتحانات فورية للحصول على شهادة محو الأمية  للذين يعرفون القراءة والكتابة ، هذا إلى جانب دورات

 

TOT

 

و التي تعقد بالتنسيق مع مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس و هيئة محو الأمية وتعليم الكبار .

 

في حين يضم المحور الرابع للقافلة عدد من الأنشطة الفنية التي تقام تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية التربية النوعية جامعة عين شمس ، و من بين تلك الأنشطة إقامة معرضاً للفنون التشكيلية و تعليم الأطفال الطباعة على التيشيرتات و أعمال الخزف والصلصال و غيرها ، فضلاً عن إقامة عدد من المسابقات الفنية و الترفيهية.

 

و أكد أ.سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس حرصت على التنسيق و التعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني من بينها اندية روتاري قصر النيل و القاهرة الجديدة .

 

وعقب اللقاء التحضيري أهدي أ.سمير عبد الناصر درع الجامعة للمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني شويف تقديرا لجهوده في تذليل كافة العقبات و تسهيل سبل التعاون بين الجانبين.