الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالمستندات| التعليم: مفيش أعمال سنة ولا امتحانات عملي لطلاب أولى ثانوي

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 10:30 م
السبورة

أرسلت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، تعليمات رسمية لجميع الإدارات والمدارس الثانوية الموجودة بالمحافظة ، أكدت خلالها أنه تلاحظ  قيام بعض المدارس الثانوية بمخالفة القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 ، المنظم للدراسة بالصف الأول الثانوي من خلال الإصرار على التنبيه بالاهتمام بالاختبارات الشهرية ورصد أعمال السنة والامتحانات العملية. 

 

وقالت المديرية ، في خطاب رسمي مرسل للإدارات والمدارس بالجيزة ، إنه بالنسبة للصف الأول الثانوي:

 

اولا: جميع المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع (اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية ، اللغة الثانية ، الرياضيات ، التاريخ ، الجغرافيا ، الفلسفة ، الفيزياء ، الكيمياء ، الاحياء ) يدرسها الطالب على انها مواد ممتدة.

 

ثانيا: بالنسبة لنظام امتحانات أولى ثانوي ، فيجرى الامتحان خلال العام الدراسي على 4 مرات لجميع المواد ، على أن يتم عقد الامتحان الأول والثاني في نهاية الفصل الدراسي الأول وتحتسب للطالب أعلى درجة منهما ، أما الامتحان الثالث والرابع فيتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني وتحتسب للطالب أعلى درجات منهما ، والطالب الذي لم يجتاز الامتحانات المقررة يعتبر باق للإعادة.

 

ثالثا:  لا يوجد امتحانات عملية للمواد العملية (الفيزياء و الكيمياء و الاحياء والحاسب الالي ) ، ولا يتم احتساب أعمال سنة للطالب .

 

رابعا:  لا يسمح للطالب بدخول الامتحان إلا إذا كانت نسبة حضوره للمدرسة لا تقل عن 85% من أيام الدراسة الفعلية ، ويطبق في ذلك القرار الوزاري المنظم لغياب طلاب المرحلة الثانوية.