الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محافظ الفيوم : لا أنسى معلميني حينما كنت تلميذاً.. وكنت أتمنى أكون معلماً

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 04:34 م
السبورة

توجه علي الجارحي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم بخالص الشكر والعرفان للمعلمين المكرمين على ما يقدمونه من جهد وعطاء للعملية التعليمية وتربية الأجيال، متمنياً لهم استمرار التفوق والنجاح.

 

وأكد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أن أكثر مكان زاره في الفيوم هي المنشأت التعليمية، وأكثر لقاءات كانت في مديرية التربية والتعليم والمدارس ، لقناعتي بالمعلمين والعملية التعليمية ومدى نجاحها في الفيوم، معرباً عن حبه وتقديره للمعلمين بناة الأجيال .

 

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه دخل مدارس في الفيوم بشكل مفاجئ وجد معلمين يجلسون على الأرض لترتيب مدارسهم مع بداية العام الدراسي ، وهو ما يعبر عن مدى تفانيهم في العمل وتقديرهم لأهمية إنجاح المنظومة التعليمية ، فلهم كل التحية والتقدير، قائلاً : " كنت أتمني أن أكون معلماً ، لأنها مهنة عظيمة ورسالة سامية ، حيث أن المعلم هو من علمنا جميعاً "

 

وتابع : " لايمكن أن أنسى مدرس الحساب ، ومدرس اللغة العربية الأستاذ بهاء ، والأستاذة عايدة اللى كانت بتدينا تربية فنية ، وغيرهم من المعلمين الذين يشكلون صورة جميلة في وجداني منذ أن كنت تلميذاً وحتى الآن "، لافتاً إلى أنه في جميع لقاءاته مع المعلمين كان يؤكد أهمية زرع بذور الوطنية والإنتماء والإبداع والإبتكار في عقول الطلاب.

 

 

 

أعرب الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، عن سعادته وسط كوكبة كبيرة ممثلة في محافظ الفيوم ، ونقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وقيادات النقابة بالفيوم، والمعلمين المكرمين .

 

وأكد"عبد المنعم" أن مهنة المعلم أشرف مهنة على ظهر الأرض، كونه يعلم المستشارين والأطباء والمهندسين وجميع فئات المجتمع ، مضيفاً أنها مهنة الأنبياء والرسل لذلك أقل ما يمكن أن نفعله هو تكريم المعلمين في هذا اليوم .

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أنه تم تطوير التعليم في الفيوم على مدار عامين ، كما أن تعليم الفيوم تحصل في الأنشطة والمسابقات على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، موصياً إياهم أن يزرعوا في الطلاب الوطنية والتفاني في العمل من أجل مصر، معرباً عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد مصر لمكانتها وهيبتها ثم بنائها من جديد، مستشهداً بالمشروعات الكبرى التي تمت في عهد الرئيس ثم وعدنا أنه خلال عامين ستكون مصر متقدمة تكنولوجياً بشكل غير مسبوق وأن عام 2019 هو عام التعليم .

 

وفي ختام الحفل ، تسلم كل من اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وخلف الزناتي نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وإبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، وأحمد الشربيني وكيل النقابة العامة درع النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم، ثم تقديم شهادات تقدير للمعلمين المكرمين والمعلمات المكرمات.

 

حضر الاحتفالية خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وإبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، وأحمد الشربيني وكيل النقابة العامة للمهن التعليمية، وعيسى محمود أمين النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم، وناصر الحادقة أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم، وعدد من القيادات التعليمية والنقابية والسياسية والشعبية والتنفيذية، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية بمحافظة الفيوم.