الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق الفوج الثالث من طلاب جامعة بنى سويف لزيارة مشروع دار مصر بمدينة الشيخ زايد

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 11:44 ص
السبورة

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى انطلق الفوج الثالث من شباب الجامعات لزيارة مشروع دار مصر بمدينة الشيخ زايد أمس الأربعاء، والذى يأتى فى إطار  مبادرة "كل يوم جديد"، حيث ضم الفوج 100 طالب وطالبة من جامعة بنى سويف؛ بهدف التعرف على ما تم إنجازه على أرض الواقع فى حركة البناء والتعمير؛ لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة التى تنفذها الدولة.

وأكد الوزير  على الأهمية التى توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى، والتي من شأنها دمجهم فى خطة التنمية للدولة وربطهم بها؛ لتنمية قيم الولاء و الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم.

وأوضح المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد أنه في إطار اهتمام الدولة بالتوسع فى إنشاء المدن الجديدة تم تنفيذ نحو 2520 وحدة سكنية بمدينة الشيخ زايد بخدماتها المختلفة، وذلك بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وفتح فرص للاستثمار، وتوفير العديد من فرص العمل.

وخلال الزيارة تم اصطحاب الطلاب فى جولة ميدانية بعمارات الإسكان المتوسط بجميع مراحله المشروع، وكذلك الحديقة المركزية المزمع إفتتاحها قريبًا، وذلك لمشاهدة المشروعات على أرض الواقع، كما تم تقديم شرح عن المدينة فى قاعة الاجتماعات بحديقة البيئة الخاصة بجهاز المدينة؛ بهدف تعريف الطلاب بالمجهود التي تقوم بها الدولة في توفير سكن ملائم للشباب، فى مجتمع سكنى حضارى متكامل الخدمات.

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من تجمعات سكنية منظمة، تتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي. معربين عن سعادتهم وفخرهم بمشاركتهم في هذه الجولة، التى تعطى أملا فى غًد أفضل لمصر والمصريين.

والجدير بالذكر أن مشروع "دار مصر"  بمدينة الشيخ زايد يأتى في إطار دفع جهود التنمية الشاملة التي تعمل الدولة على تحقيقها بحيث تمثل تلك المدن جيلاً جديدًا من المجتمعات العمرانية الجديدة، تشمل محفزات للتنمية الاقتصادية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، بالإضافة إلى مساحات للحدائق والمنتزهات العامة، مما يؤهل تلك المدن لإحداث نقلة حضارية تنعكس على جودة الحياة اليومية للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى ما توفره من فرص عمل جديدة للشباب، وكذلك المساهمة في التقليل من التكدس الذي تعاني منه المدن الكبرى بالجمهورية.

ومن جانبه أشار أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير  إلى أن هذه الزيارة تعد الزيارة الثالثة حيث انطلق الفوج الأول من شباب جامعة الإسكندرية لزيارة مدينة العلمين الجديدة؛ للتعرف على تطورات العمل فى المدينة، وما تم من إنشاءات، والفوج الثانى من طلاب جامعة الزقازيق؛ لتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العبور، للوقوف على مدى التقدم في المشروع والخدمات التى يوفرها للمواطنين. موضحًا أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 100 طالب وطالبة، وأن المشروعات التى يقوم الطلاب بزيارتها تبلغ 18 مشروعًا تنمويًا عملاقًا.