السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادى يلتقى بوفد لجنة التعليم بالصين

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 06:38 م
السبورة

التقى الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، بوفد لجنة التعليم ببكين وذلك بمقر فرع الجامعة بالأقصر، فى اطار التعاون بين جامعة جنوب الوادى والجامعات الصينية لإنشاء فصل كونفوشيوس بكلية الألسن بالأقصر والتعاون فى استقبال وفود المدرسين والمبعوثين وتنمية تدريس اللغة الصينية.

وأكد عباس منصور على حرص الجامعة على تعزيز فرص التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية وأهمية التعاون مع الجانب الصينى فى مختلف التخصصات، مؤكداً أن إنشاء فصل كونفوشيوس بكلية الألسن بالأقصر سيساهم فى دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين والتعاون فى اقامة فعاليات ثقافية مختلفة.

وتحدث الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعى الجامعة لزيادة المنح المتاحة للطلاب لدراسة الماجيستير والدكتوراه بالصين، وكذلك اقامة مراكز متخصصة فى مجالات الطاقة والزراعة والهندسة مع الجانب الصينى وكذلك اقامة المؤتمرات وورش العمل بالتعاون بين الجانبين.

وتحدث لين كهتشنغ من الوفد الصينى عن سعادته بتواجده فى الأقصر واللقاء الناجح مع رئيس جامعة جنوب الوادى مؤكداً على أهمية إنشاء فصل كونفوشيوس فى نشر الثقافة واللغة الصينية.

وتضمن اللقاء حوار مفتوح بين عمداء كليات فرع الجامعة بالأقصر والوفد الصينى وتناول أوجه التعاون المختلفة ، كما قام الوفد الصينى بزيارة بكلية الألسن حيث استقبلهم طلاب قسم اللغة الصينية بأداء مجموعة من الأغانى الصينية.

شهد فعاليات اللقاء كلا من الدكتور صالح عبد المعطى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون فرع الأقصر، والدكتور أحمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية ، والدكتور عبد الموجود محمد مدير وحدة التعاون الدولى بالجامعة.