الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

منطقة الأقصر الأزهرية تحتفل بنصر أكتوبر

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 01:10 م
السبورة

نظمت منطقة الأقصر الأزهرية احتفالا بنصر أكتوبر المجيد وذلك بحضور طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وقيادات المنطقة وقطاع المعاهد الأزهرية وإقليم جنوب الصعيد الثقافي، حيث أكد الدكتور خليفة محمد إبراهيم وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية بأن حرب أكتوبر المجيدة لا تنسي فهي انتصار عزيز محفور داخل كل مصري وتكلم عن لقطات وثائقية عن شهادات لقادة حرب أكتوبر الذين حققوا النصر. وتناول أيضاً ما نشر في الصحف الغربية أثناء الحرب حيث تناولت صراخ وعويل القادة الإسرائيليين والغربيين وأنهم قالوا أننا نشعر بأنه يوم القيامة ، وأن هذا الانتصار نقطة مضيئة في سجل تاريخ الانتصارات لشعب كافح من أجل الكرامة واستعادة الأرض، وإرادة جيش عظيم من أبناء هذا الشعب هزت كيان العدو وهزمته وعلمته درسا قويا يفوق كل التوقعات العسكرية.

وأضافت جمالات كامل حسن وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية بأن العلم والتنمية مساران على طريق الفوز واستكمال لنصر أكتوبر؛ وأن الحرب الحالية تتطلب الكفاح والعمل من خلال منظومة التعليم التي تسمو وترتقي بأبناء الوطن ؛ وأن الكلمات التي احتوتها الأغاني الوطنية كانت تمس قلوب المصريين وتعلي من قيم التضحية لشهداء مصر الأبطال وشهداء الإرهاب. أمَّا الشيخ محمود محمد السيد " بسيوني " مدير التوجيه بوعظ الأقصر فأشار إلى أننا نستلهم من الفوز معاني الرجولة والشجاعة التي كانت عنوانا لجنود مصر وتحدث عن التجارب الثرية لبعض الأبطال الذين شاركوا في بطولات حرب الاستنزاف، وأكتوبر المجيدة . الدكتور مصطفى أبو الحجاج بقطاع المعاهد الأزهرية أثنى على الجهود البناءة من القائمين على إدارة منطقة الأقصر الأزهرية وأكد على أن الهدف من هذه الندوات التثقيفية هو تنمية الوعي لدى الشباب وتشكيل الهوية والانتماء الوطني لديهم. 

وقدم للحفل شعبان شلبي مدير العلاقات العامة بالمنطقة، كما حضر الحفل كلاً من محمود رمضان الوكيل الثقافي للمنطقة وأحمد على مدير إدارة الامتحانات وعبد الجليل محمد عبد الجليل مدير رعاية الطلاب.