الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تصدر بيانا هاما بشأن اصابة مديرة مدرسة و20 طالبة باختناق اثر حريق بمدرسة بالسويس

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 03:38 م
السبورة

شهدت السويس ظهر اليوم أحداث حرائق نشبت بسبب ماس كهربائي من إحدي الكابلات المجاورة لمنطقة مدارس بمحيط إدارة شمال التعليمية.

وتدخلت على الفور قوات الحماية المدنية للسيطرة على تلك الحرائق، وقد أثرت ألّسنة الدخان المتصاعدة على صفو الأوضاع بمدرسة التعاونيات الصناعية بنات والمواجهة بشكل مباشر للحادث ووقوعها في اتجاه الرياح، مما أدى إلى حدوث حالات اختناق بين صفوف طالبات المدرسة ووقوع السيدة مديرة المدرسة هي الأخرى فى حالة إغماء أثناء محاولتها إنقاذ أبنائها طالبات المدرسة، وقد تم نقلها مع ستة طالبات إلى مستشفى التأمين الصحي وإجراء الإسعافات الأولية لهم، كما تم نقل عدد أربعة عشر طالبة في حالة متوسطة إلى مستشفى السويس العام.

وعلى الفور أصدرت سلمي الشاعر وكيل المديرية تعليماتها لإخلاء المدرسة من الطلاب والمعلمين حفاظاً على سلامة أرواحهم.

كما أعطت تعليماتها لإدارة الأمن وإدارة شمال التعليمية بالتواجد داخل المدارس المجاورة للموقع والإطمئنان على استقرار الأوضاع.

كما توجه اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه اللواء محمد جاد مدير الأمن والدكتور لبيب كمال وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية للإطمئنان على بناتنا طالبات المدرسة بمستشفى السويس العام ثم توجهوا إلى مستشفى التأمين الصحي للإطمئنان علي مديرة المدرسة وباقي الحالات والتي استقرت بالفعل حالتهم الصحية وجاري إجراءات خروج جميع الحالات.