الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

هام| التعليم تبدأ في تطبيق هذه القرارات علي المعلمين خلال نوفمبر الجاري:" صرف العلاوة الخاصة الى مليون و200 ألف معلم.. تطبيق إجراءات جزاء بحق المعلمين المخالفين لهذا القرار.. و18 سنه حبس تنتظر"

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 04:59 م
السبورة

تبدأ وزارة التربية والتعليم في تطبيق عدد من القرارات الهامة علي المعلمين خلال شهر نوفمبر الجاري:والتي تتمثل في " صرف العلاوة الخاصة الى مليون و200 ألف معلم.. وتطبيق إجراءات جزاء بحق المعلمين المخالفين لهذا القرار.... و18 سنه حبس تنتظر معلمي الدروس الخصوصية"

صرف العلاوة الخاصة الى مليون و200 ألف معلم

كشف بدوي علام نائب رئيس جمعية اصحاب المدارس والمعاهد والمراكز التعليمية الخاصة على مستوى الجمهورية عن التفاصيل الكاملة بخصوص العلاوة الخاصة التى سوف يتم صرفها للمعلمين والاداريين والعاملين بالمدارس الخاصة

 

ويستعرض موقع السبورة أهم التفاصيل الى سوف يتم صرف العلاوة الخاصة والتى تقدر بـ 10% بحد أدنى 245 جنيها، حيث جاءت كالتالى:

 

1-    الزيادة الجديدة في المرتبات تشمل جميع العاملين بالمدارس والمعاهد والمراكز التعليمية الخاصة وليس المعلمين فقط

 

2-    عدد المستفيدين من الزيادة في المرتبات يصل الى مليون و200 الف معلم واداري وعامل.

 

 

3-    تصرف العلاوة لهم اعتبارا من اول نوفمبر المقبل.

 

تطبيق إجراءات جزاء بحق المعلمين المخالفين لهذا القرار

أعلن الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين ، أنه النسبة لمشكلة العجز والزيادة في المعلمين ، تم تكليف جميع المديريات التعليمية بالتعاون مع إدارة التنسيق بعلاج مشكلة العجز فى المعلمين خلال الفترة القادمة وحتى 31/10/2018؛ لاستقرار العملية التعليمية .

 

 

 

وأوضح نائب الوزير لشئون المعلمين ، أن منع انتداب المعلمين للإدارات التعليمية هاما، لأن هذا يعد تفريغًا للمدارس، ومن لا يلتزم بالقرارات الوزارية سيحال للشئون القانونية.

 

 

 

 

 

وتابع بداية من نوفمبر المقبل إذا وجد عجز فى أى مديرية سيتم مجازاة المسئول فورًا، ولأن هذه المشكلة يجب أن نتكاتف جميعًا لحلها حصلت، لافتا الى الوزارة حصلت على موافقة بعمل عقود موسمية لسد العجز بالمدارس لمدة ستة أشهر وتجدد.

 

  

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده نائب وزير التعليم مع المعلمين لبحث بعض المشكلات التى تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها

 

 

 18 سنه حبس تنتظر معلمي الدروس الخصوصية

كشف الدكتور محمد عمر انه من المنتظر اعداد مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية وعرضه على مجلس الوزراء ثم البرلمان لاقراره في صيغته النهائية كاشفا ان اهم مقترحات القانون الجديد هي فرض غرامات مالية كبيرة على مراكز الدروس الخصوصية والحبس بين 6 الى 18 سنة للمخالفين والممارسين لمهنة التدريس بدون تصريح.

 

 

 

اوضح عمر ان الهدف هو القضاء هذه الظاهرة نهائيا لمواجهة هذا السرطان الذي يستنزف الاسرة المصرية.

 

اضاف اننا نهدف الى وضع منظومة جديدة تساعد على نشر الاخلاق والقيم بين التلميذ والمعلم عبر تعديل عددا من المواد في قانون التعليم الحالي بوضع مادة جديدة من شأنها رفع سقف العقوبات المنظمة للتعامل ما بين الطلاب والمعلمين والتي ستصل للفصل فورا في إلى حالة ثبوت المخالفة التي لا تليق بالمؤسسة التعليمية كاشفا إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سوف يبلغ النائب العام ضد أي معلم يسب أو يضرب التلميذ بطريقة غير لائقة وتمثل إهانة للتلميذ.