الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

تعرف على راتبك بعد الترقى وصرف بدل الاعتماد لـ 480 ألف معلم بداية من الشهر الجارى.. ننشر جدول البدلات

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 08:14 م
السبورة

القرار الذى اصدره الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم رقم 358 بتاريخ 19 سبتمبر الماضى بترقية 480 ألف معلم سوف يتم زيادة رواتب المعلمين من خلال بدل الاعتماد وعلاوة الترقية.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ان كل محافظ بمجرد صدور قرار الترقية سوف يتم صرف بدل الاعتماد وعلاوة الترقية فى الشهر الذى يليه، موضحا ان العديد من المحافظين اصدروا قرارات الترقية خلال شهر اكتوبر وجارى اصدار باقى القرارات.

ويستعرض موقع السبورة الزيادة التى تضاف الى راتب المعلمين بعد احتساب بدل الاعتماد وعلاوة الترقية كالتالى:

أولا عند الترقي من معلم أ الى معلم اول أ يقل حافز الأداء من 75 % ليصبح 50 % وفي المقابل سوف يزيد بدل الاعتماد من 100 % الي 125 % يعني لا توجد زياد فعليه الزيادة الفعلية هي عبارة عن علاوة الترقية 5 جنيه تضاف للأساسي والعلاوة الدورية 5 جنيه أيضا في تاريخ استحقاقها

وأفاد نشطاء التعليم أن مرتبات المعلمين المرشحين للترقية سوف تزيد بعد ضم علاوة (الترقية + بدل الاعتماد) وأضاف أن علاوة الترقية سوف تضم على اساسى الراتب وتقدر بحوالى 4 جنيهات، بالاضافة الى زيادة المتغيرات، وزيادة بدل الاعتماد من 100% الى 125% .

وأوضح نشطاء التعليم أن الراتب يبقى كما هو عليه، وسوف يقل حافز الآداء من 75% الى 50%، أى أن الزيادة التى فى بدل الاعتماد سوف تقل فى حافز الآداء، مؤكدا أن صرف حافزى الآداء والاعتماد يحتسب على أساسى  30 / 6 / 2015.